تخطى إلى المحتوى

أكثر من 470 مستفيداً من معسكر تركيب الأطراف الاصطناعية السفلية حتى تاريخه

دمشق:

استكمالاً للتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والسفارة الهندية بدمشق من خلال اطلاق المعسكر الثاني لتركيب الأطراف الاصطناعية بدمشق وذلك في معهد التأهيل المهني للأشخاص من ذوي الإعاقة بتاريخ /2/10/2022 والمستمر لمدة /42/ يوماً من تاريخ الاطلاق لتركيب حوالي /500/ طرف اصطناعي سفلي لمصابي الحرب والأشخاص من ذوي الإعاقة .

جهود مكثفة يقوم بها الكادر الطبي من قبل الجانب الهندي طيلة أيام الأسبوع ، حيث يتم استقبال الحالات وأخذ قياسات الطرف المفقود ، ثم تركيب الطرف الاصطناعي بشكل فوري ، وتدريب المصاب على المشي خلال مدة أقصاها /ساعتين / .

بدورها تقوم جمعية “خطوة للأطراف الصناعية الشريكة في المعسكر بالتواصل مع الحالات المسجلة عبر التطبيق الرسمي الذي تم الإعلان عنه على صفحة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، ومع الحالات المسجلة ورقياً ، والواردة عبر الأرقام المرصودة لذلك ، بحيث يتم ترتيب الأولويات بالتركيب بحسب شدة احتياجات المصابين للأطراف الاصطناعية ،و يتم التنسيق لعدد محدد مسبقاً سيما الحالات القادمة من خارج محافظتي دمشق وريف دمشق .

استمرار العمل اليومي لجهود الكادر الطبي الهندي مع جمعية “خطوة ” حتى ساعات متأخرة من اليوم بهدف تمكين كل مصاب من التركيب الفوري للطرف الاصطناعي وعدم تأجليه لليوم الثاني ، لاسيما المصابين القادمين من المحافظات الأخرى ، حيث بلغت الاحصائيات المبدئية للمستفيدين نحو /470/ حالة لتاريخه .

من جهتها تقوم جمعية ” التميز في كفالة اليتيم ” الشريكة أيضاً بالمعسكر بتأمين الوجبات الغذائية للكادر الطبي الهندي والعاملين المتطوعين من جمعية “خطوة ” ولبعض الحالات القامة من خارج المحافظة أثناء تأخرهم بالمركز لحين تركيب الطرف .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات