تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

مجلس الوزراء يناقش زيادة تعويضات المكلفين بأعمال امتحانات الشهادات العامة ومدارس التعليم المهني

ناقش مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس مشروع الصك التشريعي المتضمن زيادة التعويضات المالية للعاملين المكلفين بأعمال امتحانات الشهادات العامة في وزارة التربية ومديرياتها ومدارس التعليم المهني في الجهات العامة، بما يتناسب مع حجم الجهود المبذولة لإنجازها بدقة تامة وفي الأوقات المحددة، ومع الأعباء التي يتحملها المصحح والمراقب والقائمون على الأعمال الامتحانية.

كما ناقش المجلس مقترحات اللجان الوزارية المعنية بشأن نسب توزيع مادة المازوت على القطاعات المختلفة وتأمين احتياجاتها وزيادة مخصصات المشافي في القطاعين العام والخاص والنقل الجماعي من المحروقات، مع إعطاء الأولوية في التوزيع بعد بدء الانفراجات في الفترة القريبة المقبلة لمازوت التدفئة، وأكد على متابعة عمل لجان المحروقات في المحافظات بما يضمن ممارسة مهامها بالشكل الأمثل وتحقيق عدالة التوزيع، وتطبيق أقصى العقوبات بحق المتاجرين بالمواد المدعومة، وتم تكليف شركة محروقات بالإسراع في أتمتة توزيع المازوت الزراعي بموجب البطاقة الالكترونية وتطبيق مشروع الـ GPS على الآليات في كافة المحافظات.

وشدد المجلس على استمرار عمل المشافي والأفران والمصارف والمنافذ الحدودية والمحاكم لتأمين الخدمات الأساسية للمواطنين خلال عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة مع متابعة حسن سير العمل في هذه الجهات، بالتوازي مع زيادة الرقابة على الأسواق وقمع المخالفات وفق القوانين والأنظمة النافذة.

وبين المهندس عرنوس أهمية تنشيط الأسواق الشعبية لكسر الحلقة الوسيطة وإيصال السلع والمواد من المنتج إلى المستهلك بأسعار مناسبة وتحقيق التوازن في الأسواق، وشدد على جودة تقديم الخدمات الطبية والصحية في المشافي والمراكز الصحية بما يعكس الدعم الحكومي المقدم لقطاع الصحة، وطلب من وزارة المالية الإعلان عن آلية منح قرض الـ 400 ألف ليرة للعاملين في الدولة والمتقاعدين دون فوائد بالسرعة الممكنة وتحقيق المرونة في إجراءات الحصول على القرض.

وكلف المجلس الوزارات المعنية مراجعة قائمة السلع التصديرية في الروزنامة الزراعية، وتحديد الأولويات بالنسبة للمواد المستوردة بما يضمن تزويد السوق المحلية بالسلع الضرورية التي تحتاجها، ودراسة الجدوى الاقتصادية لنقل الحمضيات من محافظتي اللاذقية وطرطوس إلى المنطقة الوسطى ودمشق عبر القطارات بما يقلل من تكاليف النقل وينعكس بشكل مباشر على تخفيض أسعار المادة المعروضة في الأسواق.

وناقش مجلس الوزراء مشروع قانون قطع الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021، ومشروع قانون بتعديل بعض مواد القانون رقم 2 لعام 2014 المتعلق بدخول وإقامة العرب والأجانب.

ووافق المجلس على عدد من العقود المتعلقة باستكمال تنفيذ أعمال مشروع المجمع التعليمي في جرمانا بريف دمشق، واستكمال تنفيذ البنية التحتية للمنطقة التنظيمية الأولى الخاصة بالمرسوم التشريعي رقم 66 لعام 2012، إضافة إلى مشروعات خدمية وتنموية في عدد من المحافظات.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات