تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

افتتاح المحكمة الافتراضية في كلية الحقوق  

دمشق:

افتتحت كلية الحقوق بجامعة دمشق اليوم المحكمة الافتراضية، وجرى تمثيل مشهد نموذجي لأصول المحاكمات أمام محكمة الجنايات من قبل مجموعة من طلاب الدراسات العليا في الكلية.

وأشاد رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبان في كلمة الافتتاح بإنجازات كلية الحقوق خاصة خلال العام الحالي والتطورات العلمية والأكاديمية التي شهدتها بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، مؤكدة على أهمية افتتاح المحكمة الافتراضية في الكلية لتدريب وتأهيل الطلاب والخريجين وتزويدهم بالمعرفة المهنية اللازمة لسوق العمل.

وبين عميد كلية الحقوق الدكتور هيثم الطاس أن إنشاء المحكمة الافتراضية يساهم في ردم الهوة بين الجانبين النظري والعملي بالتعاون مع مختصين وقضاة ومحاميين وتتيح إجراء محاكاة لجلسات محاكم علنية تضع الطالب في بيئة العمل بعد التخرج، لافتا إلى سعي الكلية لبناء مركز تحكيم دولي وتخصيص مكتب متكامل لممارسة المهنة خاصة بعد النجاح الكبير لورشات العمل التي أطلقها المكتب خلال العامين الماضيين.

ولفت معاون وزير العدل القاضي المستشار تيسير الصمادي إلى أن المحكمة الافتراضية تجربة رائدة لكلية الحقوق في جامعة دمشق، وأهميتها تتمثل بتعليم الطلاب الأسس العملية في المحاكمات بشكل عام وخاصة في ظل نقص المعلومات والإجراءات لدى المحاميين والقضاة المنتسبين للمعهد القضائي خلال إجراء المحاكمات.

بدوره أكد نائب عميد الكلية لشؤون العلمية الدكتور سنان عمار أن افتتاح المحكمة الافتراضية إنجاز لجامعة دمشق، بدأت أولى جلستها الصورية بدعوى حقيقية من القضاء السوري.
حضر الافتتاح نائب ريس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور محمد تركو وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب بالجامعة وأمناء الشعب وأعضاء من المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية وممثلين عن وزارة العدل والداخلية ومحافظة دمشق ومحامون وقضاة وأعضاء هيئة تدريسية في كلية الحقوق.
موقع جامعة دمشق

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات