تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية

افتتاح المحكمة الافتراضية في كلية الحقوق  

دمشق:

افتتحت كلية الحقوق بجامعة دمشق اليوم المحكمة الافتراضية، وجرى تمثيل مشهد نموذجي لأصول المحاكمات أمام محكمة الجنايات من قبل مجموعة من طلاب الدراسات العليا في الكلية.

وأشاد رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبان في كلمة الافتتاح بإنجازات كلية الحقوق خاصة خلال العام الحالي والتطورات العلمية والأكاديمية التي شهدتها بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، مؤكدة على أهمية افتتاح المحكمة الافتراضية في الكلية لتدريب وتأهيل الطلاب والخريجين وتزويدهم بالمعرفة المهنية اللازمة لسوق العمل.

وبين عميد كلية الحقوق الدكتور هيثم الطاس أن إنشاء المحكمة الافتراضية يساهم في ردم الهوة بين الجانبين النظري والعملي بالتعاون مع مختصين وقضاة ومحاميين وتتيح إجراء محاكاة لجلسات محاكم علنية تضع الطالب في بيئة العمل بعد التخرج، لافتا إلى سعي الكلية لبناء مركز تحكيم دولي وتخصيص مكتب متكامل لممارسة المهنة خاصة بعد النجاح الكبير لورشات العمل التي أطلقها المكتب خلال العامين الماضيين.

ولفت معاون وزير العدل القاضي المستشار تيسير الصمادي إلى أن المحكمة الافتراضية تجربة رائدة لكلية الحقوق في جامعة دمشق، وأهميتها تتمثل بتعليم الطلاب الأسس العملية في المحاكمات بشكل عام وخاصة في ظل نقص المعلومات والإجراءات لدى المحاميين والقضاة المنتسبين للمعهد القضائي خلال إجراء المحاكمات.

بدوره أكد نائب عميد الكلية لشؤون العلمية الدكتور سنان عمار أن افتتاح المحكمة الافتراضية إنجاز لجامعة دمشق، بدأت أولى جلستها الصورية بدعوى حقيقية من القضاء السوري.
حضر الافتتاح نائب ريس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور محمد تركو وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب بالجامعة وأمناء الشعب وأعضاء من المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية وممثلين عن وزارة العدل والداخلية ومحافظة دمشق ومحامون وقضاة وأعضاء هيئة تدريسية في كلية الحقوق.
موقع جامعة دمشق

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات