تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

حضور لافت للمدينة الصناعية بحسياء في معرض سيريا بلاست 2023

دمشق:

حصدت المدينة الصناعية في حسياء بمحافظة حمص ثمار سنوات خبرتها وتميز إدارتها في العمل، وتجلى ذلك بحضورها اللافت والقوي ضمن فعاليات النسخة الرابعة من معرض “الصناعات البلاستيكية سيريا بلاست 2023” الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات، برعاية وزارة الصناعة وبمشاركات محلّية واسعة ودوليّة على أرض مدينة المعارض بدمشق.
المهندس بيترو السلمان معاون مدير المدينة الصناعية أكد في لقاء لموقع “بانوراما سورية” أن الهدف الأساسي للمشاركة هو اطلاع المستثمرين على ما تقدمه المدينة الصناعية من تسهيلات بشكل عام لتشجيع الاستثمار والنهوض بالواقع الصناعي، لذلك تحرص إدارة المدينة على التواجد بشكل دائم في المعارض التخصصية بمجال الصناعات الكيميائية ومن ضمنها البلاستيكية
وأوضح السلمان أن المدينة تضم حوالي 310 مقسماً للصناعة الكيميائية ومن ضمنها الصناعات البلاستيكية التي ترفد السوق المحلية والخارجية بالعديد من الصناعات وفقاً للمواصفة القياسية العالمية ومنها صناعة أنابيب الري الحديث واكسسواراتها والقساطل البلاستيكية المضلعة لزوم جر مياه الشرب ومياه الصرف الصحي والصناعي إضافة لصناعة أصناف تغليف السلع من اللدائن مثل ( أكياس النايلون والعلب والقوارير والصناديق) و صناعة الرقائق البلاستيكية والرولات وأكياس الخيش، وتلك المنتجات تطرحها مجموعة من الشركات العاملة بحسياء في مجال الصناعات البلاستيكية، مشيراً الى أن المدينة الصناعية حالياً بصدد التجهيز لمقاسم جديدة لطرحها للاستثمار .
ولفت معاون المدير إلى أهمية المعارض ودورها في إبراز قدرة وحيوية الصناعة السورية، والأهم هو التأكيد على أن مرحلة التعافي بدأت تعود للقطاع الصناعي تدريجياً بعد أن كان مستهدفاً بشكل خاص من آلة الإرهاب.
وأشاد المهندس السلمان بالدور الكبير الذي تلعبه المدن الصناعية في نمو الصناعة من خلال ما تقدمه من تسهيلات كبيرة للمستثمرين وفق نظام الاستثمار وقوانينه الصادرة والتي تمنح مزايا واسعة، ونوه بالحضور الدولي في المعارض التخصصية وأهميته بالنسبة للانفتاح على الدول العربية والأجنبية ما شأنه دخول صناعات جديدة وخصوصا بالمدن الصناعية .
بدوره أكد السيد شحادة الحسين مدير العلاقات العامة والإعلام بالمدينة الصناعية على أهمية المشاركة كونها تشكل نقطة انطلاق للتواصل المباشر مع الصناعيين والمهتمين بالمجال الصناعي بين السوريين والأجانب، وإبراز قوة الصناعة السورية القائمة بمدينة حسياء الصناعية وقدرتها على مواكبة التقنيات العالمية والوصول بالمنتج البلاستيكي السوري لمستويات متقدمة .
يشار إلى المدينة الصناعية في حسياء تقع جنوب مدينة حمص على بعد 40 كيلو متر وبجوار الطريق الدولي حمص دمشق، وتتميز بموقع استراتيجي مهم وهي مدينة صديقة للبيئة بتنظيم عمراني وخدمي وصناعي وإداري مميز ومتطور جاذبة للاستثمار مما يوفر لها سهولة نقل وشحن البضائع والمواد الخام والمنتجات. وتضم المدينة مناطق للصناعات الغذائية والهندسية والكيميائية والنسيجية إضافة إلى مناطق داعمة كالمنطقة الخدمية والمنطقة الحرة والمرفأ الجاف ومحطتي قطار بمساحة 145 هكتاراً للركاب والبضائع ومركز صحي وفوج إطفاء.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

1 أفكار بشأن “حضور لافت للمدينة الصناعية بحسياء في معرض سيريا بلاست 2023”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات