تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

إضاءة على فعاليات معرض تكنولوجيا الطباعة print way expo 2023 في يومه الثالث

بانوراما سورية:

معرض تكنولوجيا الطباعة ومستلزماتها print way expo 2023 المقام بتنظيم من مؤسسة ممدوح العطار لتنظيم المعارض والمؤتمرات وتحت رعاية غرفة صناعة دمشق وريفها وغرفة تجارة دمشق يتابع فعالياته على أرض مدينة المعارض بدمشق حيث شهد العديد من اللقاءات بين أصحاب الشركات والزوار المهتمين بهذا المجال.
موقع بانوراما سورية استطلع آراء بعض المشاركين والزوار وكانت اللقاءات التالية:
نشر ثقافة الخط العربي
جناح لافت عرض أعمال فنية مميزة تماذجت فيها الفن مع الخط العربي من ابداع مجموعة من الشباب أصحاب مشروع تخيروا لأقلامكم جاؤوا ليوصلوا رسالة فحواها أن الخط العربي ما زال محافظاً على أهميته رغم الثورة التكنولوجية وتقنيات الطباعة الحديثة والعمل اليدوي تراث سوري يجب الحفاظ عليه .
وتحدثت بيان النقشبندي من مؤسسي مشروع ” تخيروا لأقلامكم” عن بدايات مشروعهم كمجموعة من الشباب منذ ثمانية سنوات بدءا من تعلم الخط العربي وصولا للاحتراف بهذا المجال عن طريق التدريب عند نخبة من أساتذة الخط العربي في سورية ، مشيرة للنهضة الكبيرة بمجال الخط على مستوى الوطن العربي حيث دخل في التصاميم وأعطاها قيمة أكبر
وقالت مريم زهرة من مؤسسي المشروع : ” سورية كانت محطة الخطاطين وانطلق منها أعلام كبيرة بهذا المجال ونسعى من خلال مشروعنا الى تدريب من يرغب بتعلم الخط العربي وخصوصا من فئة الشباب والمهتمين بالتراث بهدف نشر ثقافة الخط لوصل جيل الشباب مع الجيل القديم ، ومنتجات المشروع متنوعة ” اللوحات ..دمج الخط مع الهدايا بطريقة الزخرفة…وكل ما شأنه إضافة روح الحرف لأي منتج ليتماذج الفن مع الخط العربي بطريقة جذابة ”
الصناعي السوري منافس قوي
وتحدث السيد محمد خسرف مدير شركة خسرف للطباعة والتغليف عن تاريخ شركته والتي تأسست عام 1990 وتختص بكافة أنواع التغليف للمنتجات الغذائية والمنظفات والألبسة سواء أكياس أو عبوات تغليف وغيرها من المنتجات ذات الصلة وبكافة الألوان والمقاسات والأشكال وبما يلبي جميع أذواق المستهلكين ، لافتا إلى أن الشركة تواكب دائما الحديث والمستجدات بمجال اختصاصها مع كوادر تصميم مختصة خبيرة وطنية وهذا ما يجعل الطباعة السورية مرغوبة داخليا وخارجيا
وأشاد السيد خسرف بأهمية المعرض باعتباره فرصة لتعزيز اسم الشركة وحضورها في السوق المحلية وفرصة لفتح أسواق جديدة والتعرف بشكل مباشر لى عملاء ومختصين بمجال الطباعة تحت سقف واحد ، وختم حديثه بالقول : إن الصناعي السوري قوي وقادر على اجتياز أي مرحلة مهما كانت صعبة نتيجة نجاحه داخل وخارج البلد وبرغم كل الظروف الصعبة التي تعترضه .
المعرض فاتحة خير
السيد حمدي عابدين صاحب شركة عابدين للطباعة تحدث عن بدايات الشركة حيث اختصت بصيانة قطع ومكنات آلات الطباعة وحاليا تختص بطباعة الاوفست وموادها من الألف الى الياء وتصليح وتصنيع قطع مكنات الطباعة إضافة لإكسسوارات لآلات الطباعة ، منوها بأنهم وكلاء لشركة كومكس لتصدير الأحبار بلبنان ، متمنيا أن يكون المعرض الهام بنسخته الأولى فاتحة خير لمشوار تجاري يعود بالخير لسورية.
بدوره بين السيد محمد عامر الصباغ من شركة الصباغ للتجارة والطباعة ان الشركة تختص باللوازم المدرسية بكافة أنواعها الى جانب الطباعة والمواد الدعائية ، ولفت الى ان المعرض بداية جيدة في مجال الطباعة ويفتح المجال امام الشركات المختصة لعرض منتجاتها واقامة علاقات العمل مع المختصين بمجالها.
بشهادة أهل الكار
ومن أصحاب الاختصاص التقينا الزائر عمار قنبرية من شركة النور للتغليف والمختصة بصناعة الكرتون والطباعة على الفليكسو حيث وصف المعرض بالممتاز باعتباره الأول من نوعه في سورية ولم يقام منذ أكثر من خمسة عشر عاماً إضافة لما يعرضه ضمن أجنحة ضمت كافة الأعمال ضمن ذلك القطاع كالتخطيط وصناعة الأحبار والتنضيد الضوئي والديكورات وطباعة النايلون والكرتون وغيرها من أعمال الطباعة .
وأكد قنبرية بأن قطاع الطباعة الواسع في سورية يعتبر متقدما ًعن غيره وهذا التقدم يعود لأصحاب المهنة في سورية والذين يسعون دائماً لإنتاج الأفضل مستخدمين بذلك أحدث المعدات وبأسعار منافسة مقارنة بالدول المجاورة وهي في حالة تطور دائم وهذا ليس بالجديد على الصناعة السورية العريقة، وطلب من المعنيين بهذا القطاع تقديم الدعم اللازم وفق الإمكانيات المتاحة للانطلاق بشكل أوسع فقطاع الطباعة هي صناعة وحرفة بنفس الوقت وبقدر ما تنال الاهتمام اللازم بقدر ما يجعلها تتطور أكثر وأكثر وهذا ما ينعكس إجمالا على الصناعة الوطنية والاقتصاد الوطني .
بدوره الزائر مؤيد محمد مدير التسويق والمبيعات بشركة ماكسيما بلاست للأصباغ والماستر باتش بعدرا الصناعية أكد حرص الشركة على زيارة كل المعارض التخصصية ذات الصلة باختصاصها لمعرفة كل جديد والبقاء على تواصل مع أصحاب المهن والمحلات والاختصاصات لافتاً الى أن أعمال الطباعة تتقاطع بشكل كبير مع عمل الشركة سواء اللوغو وتاريخ الصلاحية والإنتاج وغيرها من الأعمال المشتركة .
ونوه مدير التسويق إلى أن المعرض بدورته الأولى استوفى كل ما يتعلق بالطباعة ومستلزماتها من خلال ما عرض ضمن أجنحة الشركات في مكان واحد مضيفاً ان الشركة المنظمة موفقة بطريقة التنظيم متمنيا لهم النجاح وتحقيق الهدف المرجو من المعرض.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات