تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

خطة طموحة لمنظمة “أكساد” لدعم المناطق المتضررة في ريف اللاذقية جراء الحرائق والزلزال والجفاف

بانوراما سورية:

أكد الدكتور نصر الدين العبيد مدير عام منظمة “أكساد” على ضرورة حشد كل الطاقات والإمكانيات لتنفيذ مشاريع تنموية في مناطق ريف محافظة اللاذقية الشمالي التي تأثرت بمجموعة من التحديات كالحرائق والزلزال الذي ضرب المنطقة في شباط الماضي، إضافة إلى الجفاف والتغيرات المناخية الشديدة التي تعصف بها.
جاء ذلك في تصريحه للإعلاميين خلال الجولة الميدانية في ريف اللاذقية برفقة وزيري الزراعة السوري المهندس محمد حسان قطنا واللبناني الدكتور عباس حاج حسن ومدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية د. إبراهيم الذخيري بهدف الوقوف على احتياجات القطاع الزراعي وحماية الغابات.
وقال العبيد : “نعمل على إعادة الحياة البرية والغطاء النباتي لتلك المناطق، وتقديم الدعم اللوجستي ومستلزمات مكافحة الحرائق كالخراطيم وأجهزة الإطفاء وكل ما يلزم للسيطرة على الحرائق بشكل تام” ، مشيراً إلى أن منظمة “أكساد” تعمل على تقديم دعم من كافة الهيئات والمنظمات الدولية التي تتعاون معها للنهوض بالقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني ،إضافة للعمل على الاستقرار في تلك المناطق.
ونوه العبيد بأن منظمة أكساد تقوم حاليا بإعداد مشاريع هامة كالمشاريع التي نفذتها سابقا في المنطقة كالسدود والبحيرات المائية في مجموعة من المناطق العطشى والتي تهطل عليها أمطار بحدود ١٠٠٠ مل في الشتاء، وبالتالي هناك عطشا شديدا في الصيف، حيث تم توجيه مجموعة من القرى للعمل على التقانات الحديثة الخاصة بنشر وحصاد المياه وذلك لتأمين مياه الري للمحاصيل الزراعية ومياه الشرب، مشيرا إلى أن التجربة ستعمم على كافة القرى في المنطقة.
وبيّن المدير العام أن مشروع البحيرات الجبلية والذي نفذته أكساد استطاع زيادة إنتاج التبغ إلى ٤٠٠ % وهذا ما حقق استقرارا للسكان وخفف التكاليف والعبء على المزارعين في تلك المناطق التي تحتاج إلى الدعم من قبل المنظمات التي تلعب دورا أساسيا بمساعدة السكان المحليين واستقرارهم في هذه المناطق.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات