تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

من محافظة حلب وزير الإدارة المحلية يتفقد مراحل العمل في المشاريع السكنية المعصرانية و الحيدرية ..

حلب:
تفقد وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف مراحل العمل في حي #المعصرانية للسكن الشبابي، واطلع على مشروع بناء الكتل السكنية لمتضرري الزلزال في #الحيدرية و #المعصرانية ، وخلال زيارته تفقد سير العمل في مركز خدمة المواطن ، ومركز الصندوق الوطني لدعم متضرري الزلزال، وذلك بمشاركة حسين دياب محافظ حلب والرفيق احمد منصور أمين الفرع حزب البعث

من خلال جولته أكّدَ وزير الادارة المحلية على أهمية الجهود المبذولة لتنفيذ الأبنية والإسراع بانجازها وفق البرنامج الزمني المحدد وضمن الإمكانات المتاحة ، وأن مشروع الوحدات السكنية في #جبرين يسير على نحوٍ جيد، و نسبة التنفيذ بالنسبة للخطة الزمنية جيدة بعد تنفيذ البنى التحتية، وأن الوحدات السكنية يتم تركيبها بدعم من العراق الشقيق والصين الصديقة، وخلال الفترة القليلة القادمة سيتم وضعها بالخدمة، لافتاً إلى أن هذا يساعد على اخلاء المدارس ومراكز الايواء، ونقل الأهالي المتضررة من الزلزال إلى المشاريع المنجزة، وأكّدَ الوزير أن أولوية عمل الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال تقديم الدعم لأصحاب المنازل التي تهدمت بفعل الزلزال ، وأضاف أننا نعمل على تجاوز كل أشكال الروتين في العمل ويتم تقديم كل التسهيلات للإجراءات التي ستتخذ لتنفيذ إعادة البناء، وخلال اطلاعه على مركز خدمة المواطن، أكد أن الخدمات التي يقدمها هذا المركز، هي بهدف تبسيط الإجراءات أمام المواطنين وتوفير الجهد والوقت في إنجاز معاملاتهم.

من جهته رئيس مجلس المدينة معد مدلجي أشار إلى أن مشروع الحيدرية هو جزء من مشروع التطوير العقاري، وبسبب الكارثة التي ضربت البلاد في السادس من شباط الماضي، تحول المشروع لدعم المتضررين من الزلزال، مبيناً أن المشروع يتسع إلى ٧٥٠٠ شقة سكنية، وأن مجلس المدينة قدم الأرض للمؤسسة العامة للإسكان المعنية في تنفيذ المشروع.

وبين مدير فرع المؤسسة العامة للاسكان بحلب سالم حبيب خلال العرض أن مشروع المعصرانية للمستحقين يتألف من أربع محاضر يتم بناؤها على مساحة 68 هكتاراً ، وتتألف من 120 مسكناً بمساحات مختلفة ، وبلغت نسبة الإنجاز نحو 50٪ حتى الآن ويتم تنفيذها من قبل مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات