تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

بمشاركة سورية.. انطلاق المعرض الدولي للسياحة “فيتور” 2024 في العاصمة الاسبانية مدريد

بانوراما سورية:

انطلق اليوم في العاصمة الاسبانية مدريد المعرض الدولي للسياحة “فيتور” 2024 في نسخته الـ44 في إسبانيا بمشاركة 152 دولة من بينها الجمهورية العربية السورية ممثلة بوفد وزارة السياحة برئاسة معاون وزير السياحة م.نضال ماشفج
ويضم الوفد مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة، ومدير عام الشركة السورية العربية للفنادق والسياحة
ورئيس اتحاد غرف السياحة السورية، ومدير سياحة طرطوس، ورئيس غرفة سياحة المنطقة الوسطى وعدد من مدراء الفنادق والشركات السياحية.

افتتح الملك الإسباني فيليب السادس والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الجورجي زوراب بولوليكاشفيلي المعرض الذي يقام على أرض المعارض إيفيما في العاصمة مدريد ويستمر خمسة أيام.

وأكد المنظمون أنه يشارك في المعرض 9000 شركة وأكثر من 150 ألف مهني، متوقعين ان يزوره أكثر من 100 ألف شخص، فيما توقعت أن تبلغ عائداته المباشرة 430 مليون يورو أو 468 مليون دولار في قطاعات النقل والضيافة والثقافة والترفيه.

ويقام المعرض الدولي سنوياً لتحفيز القطاع للالتقاء وطرح القضايا الأساسية ذات الأولوية للعام الجديد واستعراض أحدث الوجهات السياحية إلى جانب توفير المناخ المناسب لتعزيز علاقات منظمة السياحة العالمية مع الدول الأعضاء والشركاء وقادة القطاعين العام والخاص.
أكد معاون وزير السياحة ماشفج أن «فيتور 2024» يعتبر من أهم المعارض في أوروبا والعالم، وله تاريخ طويل لكونه يأتي في المرتبة الرابعة في أوروبا، مضيفاً إن سورية من المشاركين الدوريين في المعرض منذ الثمانينيات.
ونوه معاون الوزير بأن السوق الإسبانية وأوروبا الغربية من الأسواق المهمة، لذا هناك اهتمام سوري بالمشاركة بمختلف المعارض والمحافل الدولية وإيصال رسالة أن سورية لا تزال موجودة على الخريطة السياحية العالمية.
كما أشار إلى العمل على تفعيل السياحة الخارجية، مؤكداً أن المعرض فرصة مهمة للتواصل والتسويق لقطاع السياحة في سورية.. لافتا أن وزارة السياحة تعمل على خطط وسياسات لتعويض الفاقد الأوروبي بالتوجه إلى الأسواق الجديدة وخاصة الصديقة، من خلال المشاركة في المعارض وإقامة ورش العمل التخصصية مع التركيز على المكاتب السياحية المهتمة باستقطاب السياح إن كانوا من الصين وروسيا أم من دول الجوار مثل الأردن والعراق وعدد من الدول.
واشار معاون الوزير إلى مشاركة 15 شركة ومكتباً مع وزارة السياحة واتحاد غرف السياحة في هذه النسخة من المعرض.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات