تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

حركة نشطة في أسواق الهال.. وانخفاض وارتفاع في أسعار المنتجات الزراعية

تشهد أسواق الهال حركة بيع نشطة ويبدو أن عملية وضع الأسعار للخضار بشكل يومي في أسواق الهال بالمحافظات تخضع لحركة التسوق في سوق هال دمشق الذي يستجر إنتاج العديد من المحافظات من الخضار والفواكه.

وشهدت أسواق الهال في المحافظات تراجعاً بأسعار التفاح والبندورة فقد بيع  التفاح بـ ٣٥٠٠ ليرة، والبندورة بـ ٤٠٠٠ ليرة بسعر الجملة.

وفي سواق الهال بدرعا كان الانخفاض واضحاً في هذين الصنفين خصوصاً البندورة فأسعار البندورة القادمة من الساحل بدأت بالتراجع بشكل تدريجي، حيث وصل ثمن الكيلو بالجملة إلى ٤٠٠٠ والمفرق بـ ٥٠٠٠ ليرة، بالتوازي مع تراجع متوسط أسعار التفاح إلى ٣٥٠٠ ليرة.

وهنالك توقعات بأن تتراجع أسعار البندورة خلال الأيام القادمة بعد بدء موسمها قريباً في أودية حيط وكويا بحوض اليرموك غرب درعا.

وبالنسبة لأسعار الخيار البلدي فهي مازالت عالية ويباع الصنف الأول بـ٦٠٠٠ ليرة والقطاعة بـ ٣٠٠٠ ليرة ، وعاودت الكوسا للتحسن رغم بداية موسمها بالحقول المكشوفة ووصل ثمن الكيلو ٥٥٠٠ ليرة للصنف الأول و٢٠٠٠ للقطاعة.

أما أسعار الباذنجان مازالت محافظة على وضعها ويباع بـ ٧٠٠٠ ليرة والفاصولياء بـ ٨٠٠٠ ليرة، بالوقت الذي بدأت أسعار البطاطا الحورانية بالتراجع قليلاً وأصبحت تباع بـ ٧٥٠٠ ليرة علماً أنها قاربت الـ ١٠ آلاف ليرة قبل عدة أيام.

بالنسبة للبصل والثوم، وبسبب احتكار التجار للثوم رغم كثرة الإنتاج جعل الكثير من المواطنين يعزفون عن شراء كميات كبيرة منه للمؤونة، وبالتالي يصر التجار على بيع الثوم بسعر عال يتراوح بين ٣٠ إلى٤٠ ألف ليرة وهذا سعر مرهق للمواطنين، بينما بقيت أسعار البصل الفريك مقبولة ويباع مابين ٢٥٠٠ – ٣٥٠٠ ليرة حسب الدرجة والصنف.

دامابوست

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات