تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

صحة طرطوس تستكمل تحضيراتها لحملة التلقيح الرابعة..ود. ابراهيم يشدد على تحري الدقة والمصداقية في النتائج والإحصائيات

1939515_585766038174977_1396895273_n

أكد د. ياسين ابراهيم مدير صحة طرطوس أهمية الخدمات الوقائية كونها تكمل الخدمات العلاجية التي تقدمها المديرية مشيراً إلى تفعيل دور المثقفين الصحيين سواء على مستوى المناطق أو المراكز الصحية للوقاية من الأمراض السارية.
وشدد د.ابراهيم خلال اجتماع للتحضير لحملة اللقاح الرابعة من 2-6/ آذار على ضرورة العمل كفريق صحي موحد ومتكامل خلال حملات اللقاح القادمة وتحري الدقة والمصداقية في النتائج والإحصائيات، الاهتمام بالترصد التغذوي والإصحاح البيئي، وإيصال أفضل الخدمات للمواطنين.

وطلب مدير الصحة من رؤساء المناطق تدارك النقص في الأدوية والمستلزمات وترشيد استهلاك الدواء وإعادة توزيعه وإعطاء المريض المحتاج فعلاً، والمشاركة مع المجتمع الأهلي حتى تكون كل قرية قرية صحية.

1796555_585766294841618_973900888_n

بدورها د. لمياء أبو عجاج معاون دائرة صحة الطفل واللقاح في مديرية الرعاية الصحية بالوزارة تحدثت عن وجود 25 حالة شلل أطفال مثبتة في سورية من النوع الباكستاني البري ولذلك خصصت الوزارة 6 حملات لتلقيح الأطفال دون الخمس سنوات بلقاح شلل الأطفال ثنائي التكافؤ حتى تقطع سراية هذا الفيروس وتحصين الأطفال، ثم أكدت د.لمياء على الإشراف الفعال وتشطيب الأوراق لأن الرقم الذي يصل لوزارة الصحة توضع عليه الخطط الوطنية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات