تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

دورة تدريبية لعناصر التمريض المشاركين بحملات التلقيح في طرطوس

1964813_586197801465134_843865412_n

في إطار التطوير المستمر للعاملين في القطاع الصحي وخاصة ممن يقومون بحملات التلقيح خضعت العناصر التمريضية من كافة المناطق الصحية لدورة تدريبية، حاضر فيها فريق من وزارة الصحة ضم د. لمياء أبو عجاج معاون دائرة صحة الطفل واللقاح في مديرية الرعاية الصحية يرافقها د. أحمد سليمان أحمد ممثل منظمة الصحة العالمية في دائرة الرعاية استمرت على مدى يومي 26 /27 شباط ، وذلك استعداداً لحملة اللقاح الرابعة المقررة من 2-6 آذار الحالي.
هدفت الدورة إلى تحديث المعلومات وسد الثغرات والتدريب العملي للعاملين في هذا المجال, وتضمنت عدة محاور حول مرض شلل الأطفال، الوضع العالمي لاستئصال مرض شلل الأطفال، حالات شلل الأطفال في سوريا وتوزعها، الهدف من الحملات المتكررة، آلية العمل والفرق الجوالة، وتدريب عملي على ملئ الاستمارات والتشطيب.

1902741_586197731465141_1423545719_n
يذكر أنّ مرض شلل الأطفال يسببه فيروس p1, p2, p3 ثلاثة أنماط من النوع البري أو المتوحش، وينتقل عن الطريق ( الفموي أو الغائطي).

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات