تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

محاضرة حول مرض الأنفلونزا H1N1A ( الأعراض والعلامات والعلاج وسبل الوقاية)

1901319_588632031221711_576741809_nأقامت دائرة الأمراض السارية والمزمنة محاضرة تحت عنوان مرض الأنفلونزا H1N1A ( الأعراض والعلامات والعلاج وسبل الوقاية)، وذلك في قاعة محاضرات مشفى الباسل بطرطوس بحضور مسؤولي الترصد في المناطق الصحية و المراكز والمشافي العامة والخاصة وعدد من العاملين في مشفى الباسل وممثل عن الصحة الحيوانية.
عرض خلالها د. غياث سليمان رئيس دائرة الأمراض السارية والمزمنة تعريف عن مرض أنفلونزا الخنازير A(H1N1)، العامل الممرض والأعراض والعلامات السريرية وطرق انتقال الفيروس والإجراءات العلاجية التي تتضمن إجراءات لا نوعية (الراحة في السرير، تناول خافضات الحرارة، تناول السوائل بكثرة، الابتعاد عن التدخين ومعالجة الاختلاطات التنفسية كذات الرئة الجرثومية بالصادات المناسبة) وإجراءات نوعية عن طريق العلاج بالأوسلتاميفير (التاميفلو) حب وشراب، والزاناميفير (الرلنزا) بخاخ أنفي. 
بدوره د. وسيم تفاحة رئيس مركز البرداء واللاشمانيا تحدث عن التدابير الوقائية الشخصية والبيئية للوقاية من الأنفلونزا المتعلقة بآداب السعال والنظافة الشخصية والتثقيف الصحي والتهوية البيئية. 
كما تطرق إلى الفئات التي تحظى بالأولوية أثناء إعطاء اللقاح كالمسنين، النساء الحوامل، المصابون بأمراض مزمنة، العاملين الصحيين ومن يؤدون وظائف أساسية في المجتمع فضلاً عن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وعامين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات