تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

صحة طرطوس تتخذ تدابير وإجراءات وقائية استعداداً لفصل الصيف

374541_603440953074152_4446855428022434874_n

بالتعاون مع دائرة الأمراض السارية اتخذت مديرية صحة طرطوس جملة من الإجراءات الوقائية تم تعميمها على كافة المناطق الصحية في المحافظة تتضمن الرقابة على مصانع الغذاء والمطاعم ومياه الشرب يومياً والمسابح والحمامات, التأكد من تبديل المياه بشكل دوري ومعايرة الكلور فيها, إضافة إلى التثقيف الصحي حول أمراض الإسهال وكيفية الوقاية منها خاصة للسكان الوافدين في مراكز الإيواء والتأكيد على أهمية التقيد بشروط الصحة العامة, والغسيل المتكرر للأيدي بالماء النظيف والصابون. 
كما تم التعميم إلى الباعة الجوالين وندوات الطعام في المدارس للامتناع من تقديم المشروبات غير المصنعة ألياً وتقديم الخضار النيئة مع السندويش.
هذا وأكدت الصحة على البلديات ضرورة التخلص الفني والسريع للقمامة بجمعها وترحيلها إلى أماكن بعيدة وبشكل خاص في مراكز الإيواء وضرورة إجراء صيانة دورية للصرف الصحي.
تأتي هذه التدابير مع قدوم فصل الصيف والازدحام السكاني في مراكز الإيواء وحرصاً على استمرار الخدمات الصحية والوقائية للمواطنين خاصة في موسم الاسهالات الصيفية الوبائية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات