تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

جولة تفقدية على سير حملة اللقاح الوطنية في طرطوس

10312420_614580661960181_7820797109351708642_n

أكد د.ياسين إبراهيم مدير صحة طرطوس أن عدد الأطفال المستهدفين في برنامج اللقاح الوطني قليل وذلك بسبب التزام الأخوة المواطنين في محافظة طرطوس بتلقيح أطفالهم بانتظام وأن عدد المتسربين الأكبر يعود للوافدين الذين لم يستكملوا لقاحاتهم في محافظاتهم” وأضاف:” تهدف الحملة إلى تمنيع جميع الأطفال وتم تجهيز فرق متخصصة باللقاح في المراكز الصحية وفرق جوالة تقوم باستقصاء واستبيان دقيقة” 
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها د.ياسين أمس على مركزي الرحمة والرمل الصحيين ومركز إيواء الوافدين ( قبو عرفات ) في طرطوس القديمة للاطلاع على سير الحملة.
رافق الجولة د.حسن الشيخ ديب رئيس دائرة الرعاية ود.مازن إبراهيم رئيس منطقة طرطوس الصحية. 

10151178_614581251960122_3281998901638455212_n

يذكر أن حملة اللقاح الوطنية تعنى بمعالجة وضع المتسربين من اللقاح دون الخمس سنوات لحمايتهم من أمراض كالسل والتهاب الكبد والحصبة والحصبة الألمانية وشلل الأطفال, كما تستهدف الحملة النساء في سن الإنجاب بلقاح مضاد للكزاز, علماً أن عدد الأطفال المستهدف في محافظة طرطوس هو 10آلاف طفل, ومن ضمنهم الأطفال الوافدين من خارج المحافظة.
هذا وعقدت خلال الأسبوع الماضي سلسلة اجتماعات في دائرة الرعاية الصحية من أجل التحضير لحملة التلقيح الوطنية وإعطاء التوجيهات والتعليمات الفنية وفق خطة الوزارة, وذلك بالاجتماع مع كافة المناطق الصحية السبع بحضور رؤوساء المناطق ورؤساء المراكز ومسؤولي اللقاح فيها.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات