تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية..

الفعاليات الصناعية والتجارية تدعو لأوسع مشاركة في الانتخابات وبناء سورية المتجددة صناعيا واقتصاديا واجتماعيا وسياسياً

20140528-210958_h547306

أكد المشاركون في فعاليات صناعية وتجارية أقيمت أمس في فندق الشيراتون بدمشق من رجال الأعمال والصناعيين والتجار تمسكهم بالثوابت الوطنية وإجراء الاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية والوقوف صفا واحدا في وجه ما يحاك من موءامرات ضد بلدهم الى جانب الجيش العربي السوري في تضحياته ضد الارهاب وإعادة بناء سورية المتجددة.

وأكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها باسل حموي أن إقامة الانتخابات الرئاسية في موعدها والمشاركة الأوسع فيها تحمل رسالة للعالم أن السوريين “يستطيعون تطوير نظامهم السياسي بايديهم من دون وصاية خارجية وانهم ناضجون بما يكفي لاختيار قيادتهم التي تحقق مصالحهم وتحمي مستقبلهم ومستقبل اولادهم وبان الشعب السوري متمسك بالحل السياسي وملتزم بالمشاركة في بناء بلده سياسيا واقتصاديا واجتماعيا”. 

20140528-210946

وقال إن “المشاركة في العملية الانتخابية واجب وطني للاسهام في تقرير مصير سورية وهي حق كفله الدستور” مبينا أن الانتخابات فرصة مناسبة “لنعبر من خلالها عن العرفان بجميل الجيش العربي السوري حامي الارض والعرض وانتخاب المرشح الدكتور بشار الأسد”.

من جهته دعا رئيس غرفة تجارة ريف دمشق اسامة مصطفى الى المشاركة الاوسع في الانتخابات الرئاسية كي يعبر المواطنون عن تمسكهم بسيادة وطنهم وباستقلال قراره السيادي وللدلالة على الترابط بين الجيش والشعب.

واعتبر مصطفى ان “انتخاب الدكتور بشار الأسد رئيسا للجمهورية هو تعزيز للوحدة الوطنية وحفاظ على كرامة السوريين واستكمال للنصر على الارهاب والارهابيين وإعادة بناء سورية الجديدة والمتجددة”.

وأكد امين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي جمال قادري ان الازمة التي مرت بها سورية اثبتت ان السوريين عصيون على الاملاءات والضغوط والتهديد بفضل تعاونهم وتكاتفهم وهم ماضون الى انجاز الاستحقاق الدستوري والمشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية وارسال رسالة للعالم ان السوريين كانوا وسيبقون متمسكين بحقوقهم ورافضين لكل المشاريع المشبوهة التي تستهدف وطنهم وحياتهم.

ونوه قادري بالدور الكبير الذي يقوم به التجار والصناعيون الوطنيون كل في موقعه من خلال تامين كل مستلزمات الشعب السوري وتفويت الفرصة على اعداء الوطن والمتآمرين عليه وعملائه في تجويع هذا الشعب ومصادرة قراره الوطني.

بدوره لفت امين سر غرفة تجارة دمشق وعضو مجلس الشعب محمد حمشو الى ان الازمة الراهنة دفعت السوريين ليكونوا اكثر وعيا وتمسكا بوطنهم وبالدفاع عنه وبالتمسك بحقهم الذي صانه الدستور لانتخاب رئيسهم للمرحلة المقبلة داعيا الى “تعاون الجميع لانجاز الاستحقاق الدستوري وانتخاب من كان الى جانب شعبه وقاد البلاد وصمد في وجه كل الضغوط طوال هذه السنوات”.

وفي نهاية الملتقى اصدرت غرفتا صناعة دمشق وريفها وتجارة ريف دمشق بيانا اكدتا فيه ان المشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية حق كفله الدستور وواجب وطني لان سورية تتعرض لحرب كونية ظالمة تتمثل احدى جبهاتها بافشال العملية الدستورية الديمقراطية المتمثلة بالانتخابات.

ورأت الغرفتان في الانتخابات تجسيدا لتطوير القطاعين الصناعي والتجاري خصوصا من خلال ما تعرض ويتعرض له هذان القطاعان من نهب وتخريب ممنهجين بهدف القضاء على الاقتصاد الوطني معتبرتين أن “انتخاب الدكتور بشار الأسد يعد الضمان الاكيد لتحقيق الامن والامان والاستقرار واعادة بناء الصناعة الوطنية وتنميتها وازدهارها”. 

ودعت الغرفتان الفعاليات الاقتصادية والتجارية الى المشاركة في الانتخابات من أجل بناء سورية المتجددة صناعيا واقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.

حضر الملتقى رئيسا اتحادي غرف التجارة السورية والمصدرين السوريين وعدد من اعضاء مجلس الشعب ومن مجالس ادارات الغرف التجارية والصناعية والزراعية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات