تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ...

الأيام الأخيرة من عمر القسائم سكر ورز.. وأسئلة المقنن التمويني برسم الحكومة!

مقنن-سكر-ورزمع نهاية العام الحالي يودّع السواد الأعظم من السوريين البطاقة التموينية والتي كان بموجبها تحصل الشريحة الأكبر على ما تحتاجه من مقنن تمويني لمادتين أساسيتين هما السكر والرز، بثمن يحسد عليه المواطن “المدعوم”!.
ورغم التعرض للحصار منذ أكثر من أربع سنوات بقيت الحكومة تعمل على تأمين هاتين المادتين وإن كان بسعر أعلى بكثير من ماضي الأيام، مع كثير من النقص في تأمين مادة الرز، ومع ذلك يشكل المقنّن طوق نجاة لدى ملايين العائلات الأكثر فقراً، وعدم القدرة على تأمين ما تحتاجه من سكر ورز في ظل هذا الجنون بارتفاع سعر المادتين الذي وصل مؤخراً إلى أكثر 200 ليرة للكيلو الواحد من السكر مقابل الخمسين ليرة بموجب الدفتر.
واليوم بعد أن حصل المواطن على مستحقاته من القسيمة (79) المخصّصة للسكر، وانتهت المونة وكذلك أوراق الدفتر تقريباً، فإن لسان حاله يسأل الحكومة ما هي فاعلة في المرحلة المقبلة، وهل ستمتنع عن توزيع المقنن كما يروّج بعض مطلقي الشائعات لغاية في نفوسهم، وما يسبّب ذلك من بلبلة وحيرة من أمر المواطن الذي لا يقدر على شراء ما يحتاجه من سكر ورز في ظل الفورة غير المنضبطة في الأسعار؟!، أم ستبقى على عهدها بتدخلها الايجابي؟، وفي هذا المحور يقول مدير استهلاكية طرطوس علي سليمان إن فرع المؤسسة قام بتوزيع أكثر من 700 طن من مادة السكر على القسيمة (79)، في حين ما تحتاجه المحافظة يصل إلى حدود 8000 طن، على أمل أن يتم تأمين المادة لكي نتمكن من توزيع بقية الكميات المستحقة خلال الفترة المقبلة.
البعث
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات