تخطى إلى المحتوى

اتبع هذه الإرشادات للوقاية من فيروس زيكا..!

441فيروس “زيكا” ينتشر عبر البعوض، وبعد عدة أيام من لدغ البعوض الذي يحمل فيروس “زيكا”، تظهر أعراضاً سريرية تشمل الحمى والطفح الجلدي وآلاماً في المفاصل والعضلات، لكن جميع الأعراض تكون خفيفة نسبياً، ومن المتوقع الشفاء منها من يومين إلى سبعة أيام تقريباً.
ووفقاً للمعلومات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية على موقعها الإلكتروني فإن أفضل طرق للوقاية من فيروس “زيكا”: تجنّب لدغات البعوض، ولذلك يجب على الناس ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة واستخدام مبيدات الحشرات عند السفر إلى المناطق التي تشهد تفشي “زيكا”.
وفي الوقت نفسه، ينبغي إغلاق الأبواب والنوافذ أو استخدام منخل النافذة أو الناموسيات لتجنب لدغات البعوض، إضافة إلى ذلك يجب تصريف المياه من الدلاء والمزهريات وغيرها من الأواني التي من المحتمل وجود المياه فيها في المنازل، والحفاظ على نظافتها أو تغطيتها لتجنب تكاثر البعوض.
وحتى الآن لم يتم إيجاد علاج فعّال ضد فيروس زيكا، لكن الأعراض العادية تكون خفيفة نوعاً ما فيمكن اتخاذ العلاجات المناسبة التي تشمل تخفيف الآلام وتخفيض الحمى والراحة وشرب كميات كبيرة من المياه، وإذا اشتدت الأعراض فمن الضروري الذهاب إلى المستشفى.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات