تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

هل تعلم ماهي أسباب عدم التركيز ؟

p4-22-2-2016يعاني أغلب الأشخاص في فترة من فترات حياتهم من حالة عدم التركيز، أو الشرود الذهني، فلا يستطيعون التركيز في أمور صغيرة، يفقدون القدرة على تذكر شيءٍ معين حدث في وقت قريب ربما أو في وقت بعيد.
هنالك عوامل عدة قد تساهم في تعزيز هذه المشكلة للشخص، و قد تكون أسباب هذا الشخص تختلف عن الشخص الآخر، و لكن الأسباب كلها لكلا الحالتين أدت إلى حدوث مشكلة عدم التركيز , ومن أهم هذه الأسباب :
– تعرض الشخص للتوترات الحادة؛ تلك التي تسبب ارهاق للدماغ و تؤدي إلى تلف الخلايا العصبية.
– الإرهاق الشديد الذي يتعرض له الشخص في يومه، يساهم في إحداث الضرر في الدماغ، كما أن عدم أخذ الجسم كفايته من النوم يسهم أيضاً في تفاقم مشكلة عدم التركيز لديه.
– الإكثار من تناول المنبهات خلال اليوم، وعدم حصول الجسم على راحة و نومٍ يساعد في حدوث مشكلة عدم التركيز.
– نقص فيتامين ج في الجسم و فيتامين هـ من أسباب حدوث مشاكل عدم التركيز، لأن هذين الفيتامينين يساعدان في حماية الجسم من الإصابة بمرض ( الزهايمر ).
– ويساعد فيتامين ب في الجسم على تحسين الذاكرة، ونقصه يسهم في تفاقم حالة “عدم التركيز”.
– تعرض الشخص للإكتئاب؛ يجعله عُرضة لإصابة بعدم التركيز؛ واتخاذ قرارات غير صحيحة و سليمة.
– اضطرابات النوم، و حالات الأرق، تساهم في تعزيز مشكلة “عدم التركيز” عند الشخص.
– إن كان يعاني الشخص من مشكلات “عائلية، مالية، عاطفية، اجتماعية ….الخ” فهذا يساعد في الشرود الذهني.
– تعرض الشخص لإحباط في مكان عمله، فيشعر بعدم الارتياح فيه و الضغط النفسي، لأسباب كثيرة، قد تكون في مكان العمل، نوعه ……. !
– معاناة الشخص من مرض أو مشكلة صحية، قد تسبب له الشرود و عدم التركيز في أمور حياته المختلفة.
– كما أن الخوف من الأسباب التي تعمل على عدم تركيز الشخص بسبب خوفه، كالطالب و خوفه من الامتحان يسبب له ذلك في نسيان المعلومات و عدم تمكنه من الإجابة بشكل صحيح على الأسئلة.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات