تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

وزارة التجارة الداخلية تصدر قراراً يحدّد آلية ضبط مخالفات الصيادلة

الأدويةأصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين قراراً حدّد بموجبه آلية ضبط المخالفات في الصيدليات، والمتعلقة بالمواد الدوائية وغير الدوائية.

وبحسب القرار رقم 458 يتمّ التنسيق مع فروع “نقابة الصيادلة” في المحافظات، عند ضبط المخالفات المتعلقة بالصيادلة، أو الشكاوى التي ترد إلى مديريات التجارة الداخلية و حماية المستهلك بالمحافظات، سواء أكانت تتعلق بالمواد الدوائية أو غير الدوائية، حيث يتم دعوة مندوب فرع “نقابة الصيادلة” في المحافظة المعنية بهذه الغاية.

وعلى نقابة الصيادلة إعداد جداول بأسماء مندوبي النقابة في جميع المحافظات، وأماكن تواجدهم وأرقام هواتفهم لدعوتهم عند اللزوم، وتعميم هذه الجداول على مديريات التجارة الداخلية، وحماية المستهلك في المحافظات، وفروع نقابة الصيادلة فيها، ليتم دعوة مندوب فرع “نقابة الصيادلة”، في المحافظات المعنية لتنفيذ المادة الأولى من هذا القرار.

و أشار القرار إلى أن، الضبوط المنظّمة من قبل أجهزة حماية المستهلك، وبمشاركة مندوبي النقابة، بمخالفة أسعار الأدوية أو الأدوية منتهية الصلاحية أو الفاسدة أو المستلزمات الطبية، تحال هذه الضبوط إلى مجلس تأديب “نقابة الصيادلة” مع مرفقاتها، للنظر فيها حسب الاختصاص، وفقاً لأحكام المرسوم التشريعي رقم 12 / 1970 وقانون الصيادلة رقم 9 / 1990.

أما الضبوط المنظّمة بحق الصيدلي، وبمشاركة مندوب “نقابة الصيادلة” والمتعلّقة بمخالفات المواد غير الدوائية، سواء المعروضة في الصيدلية أو المباعة فيها، فتخضع لأحكام قانون التجارة الداخلية وحماية المستهلك، رقم 14 / 2015.

وتقوم مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بمتابعة الضبوط المحالة من قبلها، إلى مجالس التأديب في المحافظات، للوقوف على نتائج الأحكام الصادرة عن هذه المجالس، وتسديد هذه النتائج في سجل القضايا أصولاً.

الاقتصادي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات