تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

هل يمكن أن يعيش الإنسان 1000عام !؟

p7-28-1-2016قال بعض الخبراء والباحثين أن الإنسان الذي يُفترض أن يعيش حتى عمر 135 عاماً قد ولد بالفعل، وأضافوا إننا قد شهدنا بالفعل ولادة أول شخص ربما يعيش لنحو ألف عام.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن أستاذ الشيخوخة ، رودي ويستندورب كرّس حياته المهنية لدراسة الشيخوخة والزيادة الهائلة في متوسط العمر المتوقع للبشرية خلال القرن الماضي أو نحو ذلك , إذ لم يسبق من قبل عيش الكثير من الناس في العالم المتقدم لفترة طويلة، غير أن الفضل في ذلك بعد الله تعالى يعود للتغييرات الهائلة التي ألمت ببيئتنا، بما في ذلك توفير ما يكفي من الغذاء للجميع، ومياه الشرب النظيفة , فضلاً عن القضاء على العديد من الأمراض المستعصية. لتتمثل النتيجة بتضاعف متوسط العمر المتوقع من 40 إلى نحو 80 عاماً منذ عام 1900، كما زادت نسبة السكان الذين تصل أعمارهم إلى 65 بحوالي ثلاث أضعاف.
وبحسب هذا الطبيب يمكن القول وبكل ثقة إن أول شخص سيبلغ عمر الـ 135 قد ولد بالفعل , وأشار إلى أن زملاءه الآخرين في المجال قد ذهبوا لأبعد من ذلك، معلنين ولادة أول شخص سيعيش لنحو ألف عام. والأكثر من ذلك، توقعهم أن ذلك الشخص «الألفي» سيبقى بصحة جيدة لفترة مديدة من حياته.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات