تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

الأولمبياد السوري يحجز مقاعده في الأولمبياد الآسيوي للـرياضيات

0004ABCB-w450أيام قليلة تلك التي تفصل أعضاء الفريق الوطني للأولمبياد العلمي السوري،عن ولوج باب المشاركات الدولية، وذلك من خلال أولمبياد المكسيك الآسيوي للرياضيات، الذي ستنطلق منافساته في الثامن من الشهر الحالي، وهذا الأولمبياد يعد الحدث العلمي الدولي الثاني بعد الأولمبياد العالمي نظراً للحشد العلمي الذي يشهده من خلال مشاركة كبرى الدول في القارة الآسيوية والمحيط الهادي كالصين واليابان وكوريا وماليزيا والبرازيل وغيرها وهي الدول التي تتنافس عادة على منصات التتويج العالمية، حسبما أوضح رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد العزب، في تصريح له عن مشاركة سورية، أشار فيه إلى أن المشاركة في هذا الأولمبياد تحمل خصوصية وتميزاً في عدة جوانب، أهمها أن الأولمبياد الآسيوي منحصر بعلم الرياضيات فقط، وأن المنافسة فيه فرعية، حيث يشارك كل من بلده، كما أنها تعتمد على مبدأ الأمانة العلمية، فنماذج الأسئلة ترسل من الدولة المنظمة إلى الدول المشاركة التي تقوم بدورها بترجمتها وإعدادها وتقديمها لطلابها للاختبار فيها على مدى (4) ساعات، ومن ثم تقوم اللجان العلمية الوطنية في كل بلد بتصحيح أوراق الإجابات لطلابها وفق سلالم التصحيح المرسلة من الدولة المنظمة واحتساب العلامات المستحقة وإرسالها إلى الدولة المنظمة، مرفقة بأوراق الاختبارات ليتم تدقيقها إذا اضطر الأمر واحتساب النتائج والترتيب العام.
وفيما يتعلق بالتحضيرات والاستعدادات التي اتخذت لتدريب وتأهيل فريقنا الوطني المشارك في هذا الأولمبياد، قال العزب: استعدادنا العلمي لهذه المشاركة بدأ منذ مطلع العام الدراسي، مع بدء رحلة الكشف عن المتميزين، فأعضاء الفريق المشارك هم نخبة النخبة الذين تم العمل على تنمية التميز لديهم في أهم وأكبر الصروح العلمية والبحثية في سورية، بالتنسيق والتوافق مع اللجان العلمية التي تضم نخبة من كفاءات التعليم العالي والبحثي، أضف إلى أن وجودهم إلى جانب زملائهم القدامى في الفرق العلمية الوطنية قد أكسبهم خبرات في العمل العلمي المشترك في التدريبات والمنافسات، مع التنويه بأن الهيئة ومن منطلق إتاحة فرصة اختبار القدرات والتعايش مع الأجواء العلمية الدولية، ستقوم بتقديم نماذج أسئلة الاختبارات الآسيوية لبقية أعضاء الفريق العلمي السوري للرياضيات لاختبار قدراتهم ومهاراتهم في الحلول، ولاسيما أن الجميع في طريقهم للمشاركة في اختبارات انتقاء أعضاء الفرق العلمية الدولية التي ستمثل سورية في الأولمبيادات العالمية المقررة في تموز القادم، حيث يواصل أعضاء الفرق في مختلف العلوم تحضيراتهم العلمية ضمن محافظاتهم من خلال جلسات التأهيل والتدريب التي أعدتها الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري وتقام في الجامعات الموجودة ضمن محافظاتهم وبإشراف اللجان العلمية الفرعية.
واختتم حديثه بالقول: المشاركة السورية في الأولمبيادات الآسيوية من خلال الأولمبياد الآسيوي للرياضيات عمرها خمس سنوات، حصدنا في السنوات الأولى منها شهادات التقدير، وعاماً بعد عام أخذ الحلم يتضاعف، فشهادات التقدير لم تعد تلبي الطموح السوري الذي استمر في إنجازاته العلمية من خلال مواهبه المتميزة ليحصد ميدالية برونزية وأربع شهادات تقدير وذلك في الأولمبياد الآسيوي الذي نظمته كازاخستان العام الماضي.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات