تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

تعرف على صحتك من خلال لون بولك…

hqdefaultهل تعلم إنه يمكن لك بكل سهوله أن تتعرف على مدى صحة جسدك أو مرضه من خلال مراقبه لون بولك حيث إن لون البول في العادة يعطي مؤشرا على الحالة الصحية للجسم . فيمكن للإنسان أن يعرف من خلال لون بوله أن كانت صحته بحالة جيدة أو انه مصاب بأحد الأمراض وهذه أهم النقاط المطلوب منك معرفتها .
1- لون البول الأصفر الفاتح :
عندما يكون لون البول اصفر فاتح جدا فهذا يعني أن الإنسان أو الجسم يتناول الكثير من السوائل وخاصة المياه فهذا شأن جيد للصحة و الجسم عامة . ولكن إذا صاحب اصفرار البول هذا اصفرار أيضا في الجلد وغثيان وقئ يمكن أن يدل على اضطراب الكبد لذلك يجب وقتها مراجعة مختص أمراض الجهاز الهضمي .
2 – لون البول الأصفر الامع :
عندما يكون لون البول اصفر لامع ” نيون ” يمكن أن يشير إلى الحالة الطبيعية للجسم ولاسيما بعد تناول الفيتامينات خاصة فيتامين ب المركب فهذا يكون لون البول .
3- لون البول الأصفر الداكن :
عندما يكون لون البول أصفر داكن أو بني فاتح ، يشير ذلك إلى شيء واحد عادة وهو الجفاف. فهذا يدل علي إهمال تناول السوائل خاصة الماء خلال اليوم يسبب جفاف الجلد ونقص السوائل في الجسم وله مضاعفات صحية خطيرة أخرى . فهنا يجب الانتباه لكمية السوائل والإكثار منها قدر المستطاع .
 
التهاب المسالك البولية
4- لون البول الوردي أو الأحمر :
عندما يكون لون البول ورديا أو أحمر، فهو يشير عادة إلى :
1- وجود دم في البول، نتيجة الإصابة بالتهاب أو عدوى في المثانة أو الكلى (إذا كان هناك ألم أسفل البطن، شعور بالحاجة إلى التبول ، وشعور بالحرارة أو الحمى فيجب استشارة طبيب مختص فورا
2- تناول الكثير من الأطعمة ذات الصبغة الوردية أو الحمراء مثل البنجر أو التوت أو الأطعمة الملونة بشكل صناعي .
3- أو قد يكون أثر جانبي لبعض المسهلات.
5-لون البول البرتقالي :
عندما يكون لون البول برتقالي، فهذا يشير عادة إلى :
1- أثر جانبي لبعض أنواع الدواء، فيجب هنا استشارة الطبيب او الصيدلاني حول الأدوية الموصوفة ومضاعفاتها
2- أو قد يكون نتيجة أكل الكثير من الأطعمة ذات الصبغة البرتقالية أو الحمراء مثل البنجر والتوت أو الأطعمة الملونة بشكل صناعي .
6- لون البول الأزرق أو الأخضر :
عندما يكون لون البول أزرق أو أخضر، فقد يكون هذا مؤشرا إلى :
1- أثر جانبي لتناول بعض الأدوية ، ويجب زيارة الطبيب المختص هنا .
2- أكل الكثير من الأطعمة الملونة صناعيا .
7- لون البول البني الداكن :
عندما يكون لون البول بني داكن بلون الشاي الداكن فهذا يشير إلى :
1- اضطرابات في الكبد خصوصا إذا كان مصحوبا ببراز شاحب و أصفر، أو ذو طبيعة صفراوية.
2- أو يكون أثر جانبي لبعض الأدوية ، فحاول دائما معرفة مضاعفات أي دواء تتناوله
8- لون البول الضبابي :
عندما يكون لون البول ضبابيا أو معكرا، فهذا يشير إلى :
1- التهاب في المنطقة البولية. إذا كان مصحوبا بألم في أسفل البطن أو الظهر
و إذا صحاب هذه الحالة حاجة ملحة للتبول دائما و الشعور بالحمى فيجب أن تقوم بزيارة الطبيب المختص فورا .
2- و قد يكون هذا نتيجة لحصوات الكلى و عادة ما تسبب هذه الحصوات الكثير من الألم ، و يجب هنا زيارة الطبيب فورا . و بالنسبة للسيدات، أن الحاجة الملحة للتبول وخاصة أثناء النوم قد تعني وجود مشكلة ، وإذا كنت في العشرينات والثلاثينات ، فيجب أن لا يحدث هناك تسرب للبول لا إراديا ما لم يكن هناك حمل.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات