تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

قلب اصطناعي روسي جديد أقل وزناً وحجماً وسعراً من نظيره الغربي وأسهل زرعاً

1-165-660x330كشف أطباء من المعهد العلمي لبحث أمراض القلب في نوفوسيبيرسك عن اختراع قلب صناعي جديد يخفض مخاطر نشوء التخثرات بتقنية تختلف عن تلك المطبقة في البلدان الغربية.

وذكر موقع روسيا اليوم أن سعر القلب الصناعي الجديد أقل بنحو خمسة أضعاف من نظيره الغربي الموجود في الأسواق والذي يتجاوز 150 ألف دولار حيث اعتبر الأطباء هذا السعر الرخيص من فوائد حملة إحلال المنتجات الروسية محل البضائع الأجنبية.

ويتلخص الاختلاف الأساسي للمضخة الجديدة بأنها لا تبني الضغط عن طريق إدارة ريش ولكن على حساب التوتر السطحي الذي يتم الحصول عليه بواسطة أقراص مما يقلل من تماس أجزاء المضخة مع الدم وبالتالي يقلص مخاطر ظهور التخثرات إضافة إلى أنه أقل وزناً وأصغر حجما وأسهل زرعاً.

ويمكن زرع هذا القلب الاصطناعي الجديد لأشخاص ينتظرون الحصول على أعضاء موهوبة أو لمسنين سيعيشون مع هذا الجهاز حتى 30 عاماً.

ويخضع القلب الصناعي هذا للاختبارات في المختبر الآن كما يخطط الباحثون لزرعه في جسم خنزير وعجل في الخريف المقبل ويعرض هذا القلب الصناعي في المنتدى الدولي للتقنيات الصناعية لعام 2016 الجاري في نوفوسيبيرسك.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات