تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

قائمة من الأطعمة تعدل مزاجك!!

يأكل الناس طعامهم في الغالب كي يسدوا الجوع ويوفروا الطاقة لجسمهم، لكن قلة منهم تدري أن بعض الوجبات قد تغير مزاجهم وتشعرهم بالسعادة.
وذكر موقع “إم إس إن” قائمة للأطعمة التي تؤثر على مزاج الإنسان منها الموز الغني بمادة البوتاسيوم، إلى جانب فواكه أخرى تعين على مواجهة الاكتئاب.
وتساعد الفواكه الصفراء على مواجهة المرض، بفضل مستوياتها المرتفعة من مادة التريبتوبان التي تتحول داخل الجسم إلى مادة سيرو تونين المحسنة لمزاج الإنسان.
أما الشوكولاته فتتيح لمن يستهلكها أن يشعر براحة غامرة في عضلاته وتراجع للقلق، وذلك بفعل ارتفاع مستوى المغنزيوم في مكوناتها.
وإذا كان المواظبون على الحمية يتفادون أكل البيض خشية الدهون والكوليسترول فإنهم يغفلون أن صفاره يحتوي على نسبة مهمة من مادة “إل تريب توفان” التي تحفز الهرمونات المرتبطة بسعادة الإنسان.
وتسمح القهوة بدورها لمن يشربها بتقليل احتمال إصابته بالاكتئاب، فيما يمد البرتقال الجسم بالفيتامين “سي” وهو عناصر يقلل من التعب ويتيح تبعا لذلك للمرء أن يقضي نهاره بصورة أفضل.
ويشتمل الجوز على مكونات تحمي الدماغ مثل الميلاتونين والأوميغا 3 وتؤثر في إحساس الإنسان بالفرح.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات