تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

وزارة الصحة ومؤسسة الآغا خان توقعان مذكرة تفاهم لتطوير القدرات التشخيصية والعلاجية والرعاية الصحية

وقعت وزارة الصحة اليوم مع مؤسسة الآغا خان مذكرة تفاهم تتضمن تنفيذ مشاريع وبرامج صحية في مجالات تطوير القدرات التشخيصية والعلاجية للمرافق الصحية وأنظمة الرعاية الصحية وتعزيز صحة المجتمع عبر دعم المبادرات المجتمعية.7

وحسب المذكرة تسهم مؤسسة الآغا خان في بناء قدرات العاملين الصحيين لإتباع أفضل الممارسات الطبية الحديثة ومساعدة الوزارة في تطوير السياسات الصحية والإجراءات التشغيلية ضمن المرافق الصحية.

وتنص المذكرة على مساهمة المؤسسة في تحسين البنية التحتية لبعض المرافق الصحية والتعاون لتوفير المعدات والتجهيزات والمستلزمات الطبية والأدوية الأساسية لاسيما المدعومة من قبل الوزارة والتي تغطي البرامج الصحية المطبقة فيها لمعالجة الأمراض السارية والمزمنة.

وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أوضح في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية أن مذكرة التفاهم تعد بمثابة حافز إضافي لتطوير آلية العمل المشترك بين الوزارة والمؤسسة وهي خطوة جديدة في مسيرة التعاون التي تمتد لسنوات طويلة منوها بجهود مؤسسة الآغا خان في دعم جهود مؤسسات القطاع الصحي.6

بدوره أوضح الممثل المقيم لشبكة الآغا خان للتنمية بدمشق محمد سيفو في تصريح مماثل أن المذكرة الحالية هي الثالثة بين وزارة الصحة والمؤسسة وهي استمرار للتعاون بين الجانبين والذي تضمن سابقا تطوير عمل المشافي ومناهج مدارس التمريض وتوفير منح دراسية للكوادر التمريضية مؤكدا حرص الشبكة على التعاون مع وزارة الصحة في سبيل تقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين.

يذكر أن وزارة الصحة وشبكة الآغا خان وقعتا اتفاقيتي تعاون امتدت الأولى من عام 2003 حتى نهاية 2007 والثانية من عام 2008 حتى عام 2013 وتضمنتا تعاونا في مجال تطوير واقع التمريض وبناء قدرات الكوادر العاملة في هذا المجال.

وشبكة الآغا خان للتنمية عبارة عن تجمع لعدد من الوكالات والمؤسسات والبرامج التنموية التي تعمل بشكل أساسي في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والتنمية الريفية وبناء المؤسسات.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات