تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

محاضرة حول فوائد الإرضاع الوالدي في ثقافي طرطوس..

14046135_1060559854028924_6406537239464904065_nفي إطار التثقيف الصحي وبالتعاون بين مديرية الصحة والمركز الثقافي بطرطوس قدمت صباح أمس الدكتورة منى يونس محاضرة بعنوان ” الإرضاع الوالدي ” تحدثت فيها عن أهمية الرضاعة الطبيعية وفوائدها.
وذكرت د.منى أن الرضاعة الطبيعية تقي الأم من خطر الإصابة بسرطانات الثدي والمبيض وعنق الرحم, كما تعزز الصحة العاطفية للأم وتعالج مشاعر القلق والاكتئاب وتخفف من الوزن كما أنها أقل كلفة اقتصادية للأم والمجتمع.
وبالنسبة للطفل فحليب الأم هو جرعة تطعيم ولقاح للطفل يساعد في نمو ذكاء الطفل وتكيفه مع الوسط الخارجي كما يحمي من الاسهالات والتعرض للسمنة والسكري والسرطانات, ويقوي عضلات الفم و الفك ويسرع ظهور الأسنان عند الطفل, فالرضاعة الطبيعية من أهم الوسائل لإشباع احتياجات الطفل العاطفية والجسدية.
شارك في المحاضرة عناصر صحية من مركز الحسين التدريبي ود.كريم معيطة رئيس شعبة التثقيف الصحي, ود.عبير الهيفي رئيسة منطقة طرطوس الصحية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات