تخطى إلى المحتوى

مؤسسة مياه طرطوس تنجز خلال العام الحالي مشاريع حفر أربع آبار لتحسين الواقع المائي في المحافظة

0278-660x330عملت مؤسسة مياه طرطوس جاهدة خلال العام الحالي على حفر آبار جديدة مدعمة لمعظم القطاعات في المحافظة وذلك من أجل تحسين الواقع المائي فيها ورفع معدل نصيب الفرد من المياه.

وذكر مدير المؤسسة المهندس نزار جبور في تصريح لوكالة سانا أن المؤسسة أنجزت خلال النصف الأول من هذا العام مشاريع حفر أربع آبار بغزارة إجمالية تبلغ نحو 850 مترا مكعبا في الساعة وهي بئر أوبين في القدموس وبئر في مدينة بانياس وآخر في البلاطة والرابع في جديتي بمنطقة طرطوس.

وأوضح جبور أن المؤسسة تتابع انجاز حفر بئر آخر حاليا في منطقة ضهر رجب دعما لقطاع المياه في منطقة النقيب وسيتم الانتهاء من حفره وتجربته خلال العشرين يوما القادمة ومن المتوقع إنجاز حفر بئرين آخرين حتى نهاية العام الحالي في مناطق دوير طه المحطة الثانية ومحطة القشيعات في مشتى.

واشار إلى أن عدد المخالفات والضبوط المنظمة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 957 ضبطا بقيمة إجمالية تبلغ نحو 12 مليون ليرة سورية متضمنة استخدام مياه الشرب للسقاية وغسيل السيارات ورش الشوارع بمياه الشرب وتمديد خطوط مياه تهريب. يشار إلى أن اعتمادات الموازنة الاستثمارية للمؤسسة لعام 2016 تبلغ 500 مليون ليرة سورية.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات