تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم...

الشابة منال يوسف.. نموذج لأديبة تتحدى الإعاقة

1-5-660x330لم تقف الإعاقة التي تعاني منها منال يوسف حائلا أمام طريقها لتحقيق حلمها في أن تكون أديبة تعبر عن شعورها وإحساسها عبر حوامل عديدة كالشعر والقصة والرواية ليكون لها نتاج وفير وجد بعضه طريقه إلى دور النشر.

وتقول منال في حديث لوكالة سانا “وضعي الصحي منعني من إكمال دراستي ولأنني أهوى الكتابة سعيت لتجاوز كل ذلك وأصبح في رصيدي عدة إصدارات أدبية منها رواية الرجل الغريب القريب والمجموعة الشعرية أبجديات الوجع وبعضها ينتظر أن يبصر النور منها في الشعر على درب النور و رواية الحلم “.

وعن نوع الأدب الذي تفضله بينت الكاتبة الشابة أنها تميل للشعر والرواية لأنها تعبر برأيها عن الواقع بشكل أفضل من الأنواع الأخرى رغم اعتقاد البعض أن جمهور الشباب لا يحبذ هذا النوع الأدبي بحجة أننا في عصر السرعة.

وتختم منال بالقول ..” الثقافة ليست معلومات تكدس في تلافيف الذاكرة و العقول و إنما هي ممارسات تنويرية لا بد أن تهتم ببناء الإنسان والوطن معا”.

من جهتها اعتبرت الأديبة نبوغ أسعد أن الكاتبة منال يوسف برغم ظروفها القاسية ووضعها الصحي استطاعت دخول المجال الروائي والأدبي من بابه الواسع فطبع لها اتحاد الكتاب العرب والهيئة السورية للكتاب في وزارة الثقافة مجموعات شعرية منها المعلمة الجميلة ونشرت في أهم الصحف والدوريات وكانت كتاباتها تعالج الواقع بشكل علمي يرتكز على منهج وأسس الأدب سواء كان في الرواية أو القصة أو الخاطرة.

ربى شدود

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات