تخطى إلى المحتوى

وزارة الصحة تطلق حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال .. وزير الصحة: اللقاح آمن ومنتج في أفضل الشركات العالمية

sana-sy_-68-300x168أطلقت وزارة الصحة أمس حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال تستمر حتى الخميس القادم عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة ومراكز الإقامة المؤقتة.

وتهدف الحملة التي تنفذ بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والهلال الأحمر العربى السورى ومختلف الجهات المعنية للوصول إلى نحو 8ر2 مليون طفل دون سن الخامسة بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.

وفي تصريح صحفي خلال زيارته مركزي الشهيد أيهم بهجت عباس في منطقة القدموس والشهيد مياس علي في بانياس بطرطوس أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الوزارة أتمت جميع الاستعدادات الفنية واللوجيستية لإنجاز الحملة عبر توزيع نحو 3 ملايين جرعة لقاح واستنفار 4486 عاملا صحيا في المراكز الصحية و1560 متطوعا ذوى مهارة وخبرة فنية و3891 فريقا جوالا و864 سيارة لمصلحة
الحملة.

ودعا وزير الصحة الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم إلى أقرب مركز صحي أو فريق جوال لإعطائهم اللقاح المضاد للشل مجانا خلال فترة الحملة مؤكدا أن اللقاح امن ومنتج في أفضل الشركات العالمية ويخضع لشروط صحية صارمة.

وأكد الوزير يازجى “حرص الوزارة على صحة الاطفال وسلامة نموهم وتطورهم واستمرارها ببذل أقصى الجهود للنهوض بقطاع الرعاية الصحية الأولية عامة وبرنامج التلقيح الوطني بشكل خاص”.

وأشار المحافظ صفوان أبو سعدى في تصريح له خلال جولته مع وزير4 الصحة إلى ان المراكز الصحية والنقاط الطبية تشهد “إقبالا كبيرا” من الأهالي لتحصين اطفالهم وهذا ما يؤكد وعي الأهالي بأهمية اللقاحات وثقة المواطن بالوزارة التي تعمل جاهدة لتامين كل الخدمات والمستلزمات الصحية للمواطنين.

وأوضح الدكتور أحمد عمار مدير الصحة أن حملة التقليح تستهدف نحو 127 ألف طفل من ابناء المحافظة والاسر الوافدة مشيرا إلى استعدادات المديرية للحملة عبر تجهيز 130 مركزا صحيا و23 نقطة طبية تغطي كل أرجاء المحافظة إضافة إلى تسعة مراكز طبية في مراكز الإقامة المؤقتة والعديد من الفرق الجوالة لتأمين اللقاحات إلى المزارع البعيدة والمناطق الحدودية والمنازل ورياض الأطفال.

شارك في الجولة أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات