تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

عصابات تسرق في وضح النهار … الأمن الجنائي يضبط عصابة سلب بعد 4 ساعات من ارتكابها الجريمة

3-46ضبط فرع الأمن الجنائي بدمشق عدة عصابات سلب ونهب كان آخرها في ساحة العباسيين التي أقدمت على اقتحام منزل في المنطقة وهددت أصحابه بقوة السلاح وسلبت منهم ذهباً بقيمة 4 ملايين ليرة.
وأعلنت مصادر مختصة أن الأمن الجنائي يتابع بعض العصابات في عدة مناطق بدمشق ارتكبت جرائم السلب لافتاً إلى أنه تم ضبط عصابة انتحلت صفة الأمن الجنائي بحي الميدان وكانت تسلب المواطنين في الشوارع.
ورأى المصدر أنه مع ازدياد عدد السكان في دمشق من الطبيعي أن تزداد المشاكل إلا أن الجهات المختصة استطاعت ضبط الكثير منها.
وفي تصريح لصحيفة الوطن أكدت المصادر أن ضبط العصابة الأخيرة لم يستغرق إلا أربع ساعات وذلك بعد التوصل إلى أسماء أفراد العصابة بالتعاون مع الأهالي في منطقة العباسيين مشيراً إلى أنه تم نصب كمين لأحد أفرادها ومن ثم استدراجه والقبض عليه.
وأوضحت المصادر أن العصابة دخلت المنزل بعد أن طرق أحد أفرادها الباب وبعد فتحه لهم من صاحب المنزل أشهروا السلاح بوجهه ودخلوا عنوة مؤكدة أن أفراد العصابة ليسوا من أصحاب السوابق.
ورأت المصادر أن لجوء العصابات إلى هذا الأسلوب يدل على أنها لم تعد قادرة على سلب المواطنين في الشوارع.
وهذا يدل على أن الجهات المختصة ضبطت هذه الحالات بشكل كبير لافتاً إلى أن العام الحالي لم يشهد حالات سلب كثيرة كما كانت في الأعوام السابقة. وشددت المصادر على ضرورة وعي المواطنين وأخذ الحيطة والحذر تتجنب الوقوع في مثل هذه المخاطر ولاسيما أن جريمة السلب من أخطر الجرائم التي يواجهها المواطنون.
واعتبر قانون العقوبات السوري جريمة السلب بقوة السلاح من الجرائم الجنائية أي من اختصاص محكمة الجنايات وتصل عقوبتها إلى 15 سنة بالأشغال الشاقة وطلب العديد من الحقوقيين بضرورة تشديد العقوبات الخاصة بالسلب في الشوارع بوصفها جنحوية الوصف لتصبح جنائية الوصف باعتبار أن في الحروب والأزمات تتضاعف العقوبات.

بانوراما طرطوس-الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات