تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

معلمو طرطوس يطالبون بدعم الصناديق النقابية ورفع أجور مراقبة الامتحانات

طالب أعضاء المؤتمر السنوي لفرع نقابة المعلمين بطرطوس بدعم الصناديق النقابية وتحويل جزء من استثمارات وعائدات النقابة المركزية لدعم فرع طرطوس وتأمين روضة أطفال خاصة لمعلمي المحافظة وتحسين الضمان الصحي للمعلمين.

وخلال المؤتمر الذي عقد اليوم في المركز الثقافي العربي بطرطوس دعا الأعضاء الى إعطاء تعويضات للمعلمين في المدارس الصناعية وتفريغ المعلمين العاملين في اللجان النقابية ورفع أجور مراقبة الامتحانات وإيجاد حلول للتعليم الخاص والدروس الخصوصية والنهوض بالمسألة التربوية نحو الأفضل.

ولفت عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي إلى دور المعلم في بناء الاجيال مشيرا إلى أن الحرب التي تتعرض لها سورية تستهدف بالدرجة الأولى تدمير الحالة والهوية الوطنية لدى الشعب السوري حيث كان الاستهداف الأول والممنهج للمدارس نظرا لما تشكله من مشاعل للعلم والنور والإيمان بالفكر القومي.

وقال: “مهما تكالبت قوى الشر والعدوان على سورية التي تحارب الإرهاب الممول من دول وأنظمة عميلة ومرتهنة للدول الاستعمارية والصهيونية فانها لن تستطيع كسر إرادة السوريين لأن سورية ستنتصر بفضل صمود شعبنا وثقته بقيادته الحكيمة ودماء الشهداء الذكية التي يقدمها ابطال الجيش العربي السوري”.

ولفت إلى أهمية المصالحات المحلية التي من شأنها حقن الدم السوري وعودة كل من غرر به إلى حضن الوطن للمشاركة بالتصدي لما تتعرض له سورية من إرهاب مؤكدا ضرورة الارتقاء بمسؤءولياتنا النقابية والسياسية.

وأشار أمين فرع طرطوس لحزب البعث مهنا مهنا إلى أهمية إجراء التقييم الدقيق للعمل النقابي والتأكيد على الجانب الاستثماري من أجل إقامة مشاريع تعود بالفائدة على المعلمين.

وتحدث نقيب المعلمين في سورية نايف طالب الحريري عن “ضعف” بعض اللجان النقابية لجهة الأداء وضرورة معالجة مظاهر الخلل والنهوض بالوعي النقابي لافتا إلى أنه تم تحويل أكثر من 200 مليون ليرة من صندوق النقابة المركزي كقروض استثمارية وان النقابة لن تتوقف عن صرف مستحقات المعلمين.

وتم خلال أعمال المؤتمر تكريم عدد من ذوي الشهداء والجرحى من أبناء المعلمين وزوجاتهم.
حضر أعمال المؤتمر عدد من اعضاء قيادة فرع الحزب والمكتب التنفيذي في المحافظة والمكتب التنفيذي لنقابة المعلمين والمهندس ياسر ديب رئيس مجلس المحافظة.

وكان الشوفي عقد في وقت سابق اليوم اجتماعين منفصلين لكل من فرع طلائع البعث في طرطوس وللعاملين في مديرية تربية بحضور امين فرع الحزب وأمين فرع الطلائع عيسى عويجان ومدير التربية عبد الكريم حربا كما تفقد بعض المراكز الامتحانية ومركز للتصحيح في مدينة طرطوس.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات