تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

وزير النقل المهندس علي حمود في اليوم الثاني من جولته .. اطلع على سير امتحانات ثانوية النقل البحري.. رصد التفريغ المباشر للحبوب ضمن القطار في مرفأ طرطوس.. وافتتح دائرة نقل /الصفصافة/

استمرت جولة وزير النقل المهندس علي حمود لليوم الثاني ، فبعد النتائج المهمة التي حصلت في قطاع النقل السككي بحمص، اطلع وزير النقل على سير العملية الامتحانية التي تجري لأول مرة في ثانوية النقل بطرطوس بعد ان تم إحداث ثانوية نقل بحري في المحافظة.

واطلع وزير النقل بعدها على الربط السككي بين المرفأ والصومعة، خلال جولة له على مرفأ طرطوس برفقة أمين فرع الحزب مهنا مهنا ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى، وعاين واقع التفريغ المباشر لحمولة الحبوب عبر القطار.

وقال : للسكك الحديدية أهمية كبيرة في نقل الكميات الكبيرة من الحبوب في زمن قليل، مضيفا أن الحكومة تهتم بشكل كبير بالسكك الحديدية وضرورة ايصال السكك إلى جميع الصوامع التي يتم الوصول إليها، مؤكدا أن كل منطقة يتم تحريرها من قبل جيشنا البطل سيتم إيصال سكة القطار إليها.

من ثم توجه وزير النقل برفقة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي وأمين فرع الحزب ومحافظ طرطوس، إلى بلدة الصفصافة، بحيث تم افتتاح دائرة نقل فيها والتي ستخدم ضواحي الصفصافة وكرتو والحميدية.

وقال حمود أن افتتاح الدائرة يأتي تبسيطاً للإجراءات بهدف تقديم خدمات النقل بدلا عن مديرية النقل المركزية في طرطوس كي لا يضطر المواطن من الذهاب من الصفصافة إلى طرطوس

وأضاف: ستقدم الدائرة مختلف الخدمات من نقل ملكية وتسجيل سيارات، وكافة المعاملات الخاصة بالنقل وذلك بعد أن تم ربط شبكة بين دائرة النقل الفرعية في الصفصافة ومديرية النقل بطرطوس، على أن يتم الدخول إلى الشبكة مباشرة، خاصة بعد إجراء أعمال أرشفة لكل أضابير السيارات.

في السياق، قال مدير النقل في محافظة طرطوس المهندس محمد يونس: تم إجراء اعمال الاتمتة والتحديث والأرشفة الالكترونية عبر قاعدة بيانات كاملة وموثوقة لإجراء المعاملات في الدوائر الفرعية بواسطة الربط الشبكي دون العودة إلى الأضابير.

ونوه يونس بأن الدائرة ستقدم كافة المعاملات من تجديد ترخيص وبيانات القيد ونقل الملكية ضمن متابعة ملموسة وتوجيهات من وزارة النقل.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات