تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

بمشاركة نحو 390 طبيبا.. انطلاق فعاليات الندوة الخريفية حول الجراحة العظمية في طرطوس

بمشاركة ما يقارب 390 طبيبا من مختلف المحافظات السورية انطلقت أمس في فندق “رويا ل ان” بمدينة طرطوس فعاليات الندوة الخريفية التي تقيمها الجمعية السورية للجراحة العظمية تحت شعار المستجدات في الجراحة العظمية.

وتتناول محاور الندوة التي تستمر يومين الجراحة الرضية وجراحة اليد والعمود الفقري والجراحة الترميمية والجراحة عند الأطفال إضافة إلى ورشة عمل لجراحة الركبة.

وبين رئيس الجمعية السورية للجراحة العظمية الدكتور محمد جهاد حاج ابراهيم أن انعقاد المؤتمرات الطبية والندوات العلمية بحضور متميز للاطباء من مختلف المحافظات هو تحد بحد ذاته لمن حاول وقف متابعة التطور الطبي في سورية مؤكدا أن الفضل في هذا يعود للجيش العربي السوري الذي يبسط الأمن والأمان في ربوع سورية.

وأشار نقيب أطباء سورية عبدالقادر الحسن إلى أن الندوة تندرج ضمن خطة نقابة أطباء سورية بالتعليم المستمر من خلال الروابط والجمعيات لرفع سوية الأطباء وزيادة معرفتهم واكتساب خبرات جديدة بما ينعكس إيجابا على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين لافتا إلى أن الأطباء كانوا ومازالوا جنودا حقيقيين مع جنود الجيش العربي السوري وقفوا في مواقع الدفاع الأولى يضمدون جراحهم ويقدمون الخدمات الطبية لهم وخاصة أطباء الجراحة العظمية متمنيا أن تقدم الندوة معلومات حديثة تسهم بتطوير الجانب الصحي في سورية.

ولفت رئيس لجنة الإشراف على الروابط العلمية في نقابة أطباء سورية الدكتور أديب محمود إلى سعي اللجنة لتحقيق المطلوب علميا من خلال الروابط والجمعيات العلمية بإقامة المؤتمرات الدورية بكل الاختصاصات ومشاركة كل القطاعات والمحافظات ما يحدث جوا من التبادل العلمي وتبادل الخبرات المحلية مشيرا إلى وجود الكثير من الإصابات العظمية التي خلفتها الحرب على سورية سيتم عرضها خلال الندوة لتبادل الخبرات والآراء والتشاور في مجال العلاج الجديد والعلاجات المتبعة في سورية.

وأوضح أمين سر الجمعية السورية للجراحة العظمية ومنظم الندوة الدكتور صلاح جبر حسن أن الندوة تتضمن محاور عديدة وكل محور يتناول الجديد بالجراحة العظمية وقد دعي إليها أطباء الجراحة من مختلف المحافظات السورية لإعطاء محاضرات وخبرات شخصية بعناوين متعددة منها جراحة العمود الفقري وجراحة المفاصل والجراحة الترميمية والتعويضية.

ولفت الدكتور حسام الدين سليمان إلى أهمية الندوة في إغناء واضافة المعلومات للمشاركين ونقل الجديد بالجراحة العظمية موضحا أنه يشارك بمحاضرة حول تدبير تشوه العمود الفقري عند البالغين “الجنف” وما فيه من مستجدات حديثة وخاصة ان الجنف عند البالغين من الأمراض الأكثر شيوعا فوق ستين عاما بنسبة 70 بالمئة وتجرى يوميا عشرات العمليات.

وبين مدير شركة مبدعون للتعويضات الطبية المهندس عفيف عبدالمجيد أن الشركة تشارك بورشة عمل للركبة بنظام لوسبا لتدريب الأطباء عليه خلال الندوة موضحا أن نظام لوسبا هو عالمي متطور للركبة يحاكي الركبة الطبيعية للإنسان ويعطي حركات موافقة لحياة الإنسان تمكنه من متابعة حياته الطبيعية دون أي مشاكل.

كما تم على هامش المؤتمر افتتاح معرض الصناعات الدوائية الذي تشارك به مجموعة من الشركات الدوائية السورية تقدم خلاله منتجاتها من مختلف أنواع الأصناف التي تهم أطباء العظمية.

وتوضح ممثلة شركة هيومان فارما الصيدلانية هبة ديوب أن الشركة تقدم خلال المعرض مجموعة من مسكنات الألم والمرخيات العضلية والفيتامينات وواقيات المعدة ومضاد تشنج للأمعاء وغيرها مؤكدة أهمية المشاركة في التعريف بمنتجات الشركة وتسويق منتجاتها.

وتشير ممثلة شركة يوني فارما يارا مصطفى إلى أن الشركة تقدم عروضا متميزة لأصناف مختلفة من الأدوية منها أدوية الالتهاب ومسكن الألم ومضاد حموضة مؤكدة أهمية المشاركة بالندوات والمؤتمرات العلمية في التواصل مع الأطباء وتعريفهم بالمنتجات الدوائية الجديدة.

ويوضح ممثل شركة لايكو من محافظة حلب الدكتور عون تركماني أن أدوية الشركة تتوجه لأطباء العظمية من خلال أصنافها المتعددة مثل المرخيات العضلية والمراهم لمعالجة آلام المفاصل والعمود الفقري ومرممات الجروح.

بدوره مدير التسويق بشركة أفاميا للصناعات الدوائية أكد أن غاية المشاركة طرح الجديد من المنتجات والتذكير بالقديم منها.

كما تم على هامش أعمال الندوة تكريم أسرة الشهيد الدكتور أحمد الحسن تقديرا لتضحياته وعربون وفاء له ولأسرته.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات