تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

“رضاعات الأطفال” .. مخاطر تصل للقلب!

كشف بحث جديد عن وجود مادة كيميائية في المنتجات اليومية من بينها زجاجات رضاعة الأطفال، تزيد خطر التعرض لزيادة الوزن والسمنة.

وأشار البحث إلى أن التعرض لمادة “بيسفينول A” والتي تعرف اختصارا بـ “BPA” الكيميائية أثناء الفترة الأولى من النمو يزيد بشكل كبير خطر التعرض لزيادة الوزن في مراحل لاحقة من العمر, وأن الدراسات السابقة أثبتت أن هذا ما يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب, كما أفاد البحث بأن هذه النتائج يمكن أن تحدث حتى في حال التعرض لكميات أقل من المستوى المسموح به للمادة.

وقام الباحثون في جامعة برونيل في لندن وجامعة نيويورك وجامعة فريجي في أمستردام، بتحليل 61 دراسة توضح الصلة بين التعرض للمادة الكيميائية والوزن وترسب الدهون ومستوياتها في الفئران والجرذان.

وتوضح النتائج أن التعرض لـ “بيسفينول A” أثناء فترة النمو يزيد خطر الإصابة بالسمنة المفرطة عند التقدم في السن لاحقاً, ويعتقد الباحثون أن “بيسفينول A” يسبب السمنة عن طريق تغيير الهرمونات المسؤولة عن التمثيل الغذائي للدهون, كما أن التعرض لهذه المادة يرفع مستويات الدهون في الدم والتي ربطتها دراسات سابقة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

وقالت مؤلفة الدراسة جولييت ليغلر من جامعة برونيل إن البحث يدعم النتائج التي توصلت إليها الدراسات السابقة بأن التعرض لمادة “بيسفينول A” يؤثر سلباً على وظيفة الإنجاب ونمو الغدد الثديية والوظائف المعرفية والتمثيل الغذائي.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات