تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف... منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة

الصحة تسحب منتجات العطار من الصيدليات

ذكرت مصادر خاصة  أن وزارة الصحة قررت سحب المستحضرات المصنعة من قبل منشأة العطار من الأسواق .

وجاء في تفاصيل القرار بحسب موقع هاشتاغ سيريا ” أن وزارة الصحة كلفت دائرة الرقابة الدوائية للتأكد من عدم وجود أو تداول أي من المستحضرات المصنعة من قبل منشأة العطار، والمنتجة بعد عام 2012 ، كونها غير مسجلة في وزارة الصحة وتنتج في مكان غير مرخص أصولاً بعد عام 2012 .”

تعقيباً على القرار أفاد مصدر مطلع قيل إنه ناطق باسم الشركة أن القرار يتعلق بالمستحضرات المصنعة من قبل منشأة العطار، والمنتجة لعام 2012 فقط ، ولا يشمل المستحضرات المصنعة بعد عام 2012 ، رافضاً التعاون و التوسع في الأسئلة أكثر من ذلك .

يذكر أن مشكلة تصنيع بعض المستحضرات الدوائية والطبية خارج المعامل المخصصة لها انتشرت بشكل كثيف مؤخراً تحت ذريعة سيطرة المسلحين على بعض المعامل ، ما يؤدي إلى فقدان الرقابة على مراحل تصنيع المنتج ومصادقة مكان تصنيع مواصفات السلامة العامة والتعقيم المطلوب ، في ظل تراخي وزارة الصحة وغضها الطرف عن ذلك .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات