تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

طفل سوري مبتكر يحرز المركز الأول في استراليا

للتميز والابداع السوري طريق يجتاز الحدود والأعمار ويحمل الهوية، ففي فيكتوريا الاسترالية حصل الطفل السوري باسل نضال اليوسف على المرتبة الأولى كأفضل اختراع لتقديمه ابتكاراً ليد صناعية متحركة بجميع الاتجاهات.

باسل ابن الـ 14 ربيعا صمم يدا تتحرك 360 درجة موصولة بدارات الكترونية تدار عن طريق جهاز تحكم قادر على تحريكها في جميع الاتجاهات ليشارك بها في مسابقة تقام على مستوى المدارس الإعدادية في الولاية محرزا المركز الأول كأفضل ابتكار مقدم.    

وحول سبب اختيار الفكرة يقول باسل لموقع سانا الالكتروني إنه رغم صغر سنه وبعده عن الوطن الأم سورية إلا أنه لا يستطيع أن يكون بعيدا عن آلامها وجراحها مضيفا “اخترت هذا الابتكار وكان مقصدي أبعد من المسابقة وهو أن أساهم بخدمة الوطن وأهله”.

وتمنى باسل أن تتعافى سورية وأن تبقى بلد المحبة والسلام معربا عن  أمله في أن يكون جزءا من المنظومة العلمية الفاعلة والمبتكرة في الوطن.

وعن شخصية واهتمامات باسل يتحدث والده نضال قائلا: منذ صغره كان مولعا بالالكترونيات وطريقة عملها فقد كان يقضي وقته بالبحث والقراءة عن كل ما يخص علم الفيزياء وهذه المرة لم تكن لديه أي صعوبات وذلك بسبب إلمامه وتمكنه من فهم الية العمل، مشيرا إلى أن باسل لاعب جمباز على مستوى استراليا  وبطل ولاية فيكتوريا ولديه تجارب أخرى يطمح في تحقيقها وتنفيذها.

مها الأطرش

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات