تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

مقومات وشروط إعداد الخبر الصحفي في محاضرة بطرطوس

أقام فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس اليوم محاضرة تناولت “مقومات وشروط إعداد الخبر الصحفي المميز” وذلك في قاعة مجلس مدينة طرطوس.

وبين الصحفي أحمد ضوا أن الإعلام يتطور بشكل كبير وله أنماط وطرق عرض إخبارية مختلفة حيث يختلف الخبر المنشور على تلغرام عن المنشور في فيسبوك وغيرهما من المواقع ووسائل النشر المرئية والمقروءة والمسموعة.

وتحدث ضوا خلال المحاضرة عن ميزات الخبر الصحفي الناجح الذي يجب أن يتضمن عنواناً ومصدراً وأن يحدد الزمان والمكان، منوهاً بضرورة إلمام الصحفي بكم كبير من المعلومات وان يبحث عن مصادر ومعلومات تعزز خبره، مؤكداً أن الإعلام السوري شهد خلال سنوات الحرب تطورات كبيرة حيث سخر قدراته وإمكانياته لخدمة وطنه.

ودعا ضوا الإعلاميين للعمل بمهنية وجرأة والبحث عن المعلومة التي ترفع شأن الصحفي ضمن القوانين والأنظمة، مشدداً على أهمية متابعة الأخبار والقضايا ذات العلاقة بالحياة اليومية للمواطن والتي تحظى باهتمامه ومتابعته مع دراسة إمكانية التخصص في أحد المجالات وإنجاز التحقيقات حول حالات الخلل والفساد والإشارة إليها.

وركزت مداخلات الحضور على ضرورة تقديم الدعم المادي والمعنوي للإعلاميين والمؤسسات الإعلامية لتتمكن من القيام بدورها في تنمية المجتمع وتطويره.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات