تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

وزير الاتصالات والإعلام الروسي: تطوير البحوث بين الجامعات الروسية والسورية في مجال التقانة والاتصالات

أكد وزير الاتصالات والإعلام في روسيا الاتحادية نيكولاي نيكيفوروف ضرورة التنسيق وتطوير البحوث بين الجامعات الروسية والسورية في مجال التقانة والاتصالات.

وأشار الوزير نيكيفوروف خلال لقائه اليوم طلاب كلية الهندسة المعلوماتية بدمشق إلى أهمية إزالة العوائق الإدارية وتغيير بعض التشريعات لخدمة قطاع الاتصالات والتقانة مبينا أهمية تعزيز مشاركة الشركات الرقمية الروسية في السوق السورية وتطوير الخدمات الرقمية بالتوافق مع التشريعات والقوانين في كلا البلدين.

بدوره وزير الاتصالات والتقانة الدكتور علي الظفير أكد أن تقانة المعلوماتية هي الأساس في بناء الدول اليوم حيث لابد من تحصين أنفسنا بتكنولوجيا جيدة مشددا على ضرورة الاستفادة من التجربة الروسية في مجالات التقانة والاتصالات لما لها من قوة وخبرة في ذلك.

من جهته الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق أشار إلى أن جميع الأبحاث العلمية اصبحت تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مبينا أن جامعة دمشق كانت دائما حاضنة لجميع الأبحاث والأفكار والابتكارات والاتفاقيات التي يمكن أن يبنى عليها مصالح مشتركة للجانبين.

وأشار مدير عام الشركة السورية للاتصالات المهندس بكر بكر إلى وجود مشروع ربط سابق بين سورية وروسيا توقف بسبب الأزمة في سورية ويتم العمل للعودة إلى وضعه ضمن التنفيذ إضافة إلى بحث إمكانية الربط المباشر بين الاتصالات الروسية والسورية.

بانوراما طرطوس-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات