اختيار طبيب سوري رجل العام في هنغاريا

أعلنت وسائل الإعلام الهنغارية أنه وبناء على تصويت الجمهور تم اختيار الطبيب السوري الجراح علي الزعبي رئيس قسم الأورام في مستشفى مدينة أوروشهازا ليكون رجل العام 2017 في مجال الطب في محافظة بيكيش بهنغاريا.

وحسب ما نشر في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي الهنغارية فإن اختيار الطبيب الزعبي جاء بعد أن أجمع المشاركون في التصويت على كونه إنسانا “يتمتع باحترام المرضى وزملائه في المهنة وقد كرس حياته لشفاء المرضى والعناية بهم”.

وفي حديث خاص لمراسل سانا أكد الدكتور الزعبي أنه فخور باستلامه هذه الشهادة من قبل البلدية والمحافظة موضحا أن منحه هذه الجائزة دليل على أن الطبيب السوري يتمتع باحترام من قبل المرضى وزملائه في المهنة في هنغاريا.

وعبر الدكتور الزعبي عن أمله بأن تعود سورية كما كانت بلدا للعلم والسلام والمحبة مبديا رغبته واستعداده للعودة إلى وطنه وخدمة أهله.

يذكر أن الدكتور الزعبي من مواليد مدينة درعا عام 1976 وحصل على منحة دراسية لدراسة الطب في هنغاريا ليتخرج من كلية الطب في مدينة بيتش
الواقعة في جنوب البلاد عام 2003 وبعد ذلك زاول الطب العام لمدة ثلاث سنوات في مدينة كورمند ثم التحق بمستشفى مدينة اوروشهازا في عام 2006.

وفي عام 2009 نال من كلية الطب في العاصمة بودابست شهادة الاختصاص في الجراحة ثم حصل على اختصاص خبير سريري في الأورام من المعهد الوطني الهنغاري لأمراض السرطان ومنذ بداية عام 2016 أصبح كبير الأطباء ورئيس قسم الأورام في المشفى.

بانوراما طرطوش-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات