تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية..

أين وصلت الإجراءات بحق المخالفين في قضية كميات الفروج الفاسد بطرطوس؟ *(تموين طرطوس):أتلفنا الكميات وأحلنا المخالفين للقضاء وشددنا الرقابة على محلات الشاورما والفروج ونظمنا عدة ضبوط

 

طرطوس-هيثم يحيى محمد:

لايزال أبناء طرطوس يتحدثون في مجالسهم وإجتماعاتهم عن كميات الفروج (الفاسد)التي ضبطتها دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك الشهر الماضي ويتساءلون عن مصير التحقيقات التي جرت لكشف مصدر الفروج ومحلات الشاورما أو المطاعم التي يمكن أن تكون أخذت أو تأخذ من هذا المصدر غير النظامي ..مطالبين بالتشدّد ومحاسبة الموردين والمهربين والناقلين إضافة لمن يشتريه من أصحاب المطاعم والسندويش.

صحيفة (الوطن)وفي إطار متابعتها للموضوع توجهت لمديرية (تموين)طرطوس وسألت عن الإجراءات المتخذة من قبلها بحق الأشخاص الذين تم ضبطهم وهم يقومون ببيع مادة الفروج المنظف بدون فواتير ونقلها بدون سيارات مفرزة أو شهادة صحية من المسلخ وبيان فيما إذا اعترفوا لديها أو لدى الجهات المختصة وسموا محلات الشاورما أو المطاعم التي أخذت وتأخذ منهم بإستمرار ..فأجابت على لسان ماهر مرعي رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية بالقول أنه بتاريخ الثامن عشر من آذار الماضي تم ضبط سيارتين تقومان بنقل الفروج وبيعه بدون واجهات مبردة وبدون فواتير وشهادة صحية تبين المنشأ الصحيح للفراريج المنظفة التي كانت بحوزتهم .. وبناء عليه تم تنظيم ضبطين الأول برقم /2388/ تاريخ 18/3/2018 بالسيارة الأولى والثاني برقم /2612/ تاريخ 18/3/2018 بالسيارة الثانية ..وكان موضوع المخالفات ( مخالفة القيود الرسمية المفروضة على نقل السلع)

وأضاف مرعي أنه تم حجز السيارتين مع كميات الفروج المنظف موضوع الضبوط وتم إحالة المخالفين موجوداً إلى القضاء المختص بعد استبيان حالتهم عن طريق فرع الأمن الجنائي ليصار إلى اتخاذ الاجراءات والعقوبات اللازمة من قبل القضاء ,والتحقيق الذي تم من قبل المديرية مع المخالفين كان لمعرفة مصدر المادة المخالفة وأسماء المحلات التي قاموا بجلب المادة منها .. وقد اعترف المخالفون أن مصدر المادة هو مدينة اللاذقية من محل المدعو (م – و )ومحل المدعو( ي – خ )وبناء عليه تم مراسلة مديرية (تموين اللاذقية) لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المحلين المذكورين وبالفعل قامت مديرية تموين اللاذقية بالتحقيق بالموضوع ونظمت بالمحلات الضبوط العدلية اللازمة

وتابع رئيس دائرة حماية المستهلك قائلاً: ولاستكمال اجراءاتنا القانونية تم التعميم على كافة المراقبين لتشديد الرقابة على كافة محلات بيع الشاورما الشعبية ومحلات بيع الفروج المنظّف لجهة فواتير مادة الفروج التي يتعاملون بها وتم تنظيم /8/ مخالفات بهذا الموضوع بخصوص عدم حيازة فواتير شراء نظامية وتم احالة هذه الضبوط إى القضاء المختص ومراقبتنا لا تزال مستمرة وسنعمل على تشديد العقوبات بحق المحلات التي تتكرر مخالفتها ليصار إلى اقتراح اغلاقها عن طريق السيد المحافظ.

وكانت (الوطن)كتبت عن الموضوع يوم ضبط السيارتين ونشرت تصريحاً لمدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس زيد علي أكد فيه ضبط كميات من الفروج بعد أن تبيّن أن الذبح تم خارج المسلخ النظامي وأن النقل تم بطريقة غير نظامية والروائح الصادرة عنها كريهة جداً.. والمادة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري وأنه سيتم اتلاف الكميات..وسيصار إلى إحالة المخالفين إلى القضاء موجوداً.

بانوراما طرطوس- الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات