تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

كثرة النوم تزيد من خطر الوفاة

حذر بحث ياباني جديد من أن الأشخاص الذين ينامون لساعات طويلة هم أكثر عرضة للموت فوق سن الستين.

وبحسب موقع يوريك أليرت أظهرت بيانات البحث الذي أجراه العلماء في جامعة كولورادو في بولدر حول تأثير مدة النوم على صحة الإنسان وشارك فيه 1517 شخصاً أن النوم لفترات قصيرة وطويلة جداً يزيد من خطر الإصابة بالخرف والوفاة المبكرة لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما.

ولفت العلماء إلى أن 294 شخصاً أصيبوا بالخرف خلال البحث الذي استمر لنحو 10 سنوات بينما توفي 282 متطوعا وبلغ معدل الوفاة ومؤشرات الخرف أعلى لدى المجموعة التي كانت تنام أقل من 5 أو أكثر من 10 ساعات في حين كانت المؤشرات الصحية لدى الأشخاص الذين كانوا ينامون من 5 إلى 9 ساعات يومياً أفضل من غيرهم.

ولاحظ العلماء أن النوم غير المنسق والتغيير في الروتين اليومي يؤثر سلباً على الصحة ويؤدي إلى تشوهات في 129 تفاعلا في دم الإنسان وأن ليلتين دون نوم قادرتان على تعطيل عمل أكثر من 100 بروتين مختلف في جسم الإنسان وخاصة المركبات المسؤولة عن التمثيل الغذائي ومحتوى السكر في الدم.

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات