تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

أحجية بلاغات التراخيص الصناعية مع وقف التنفيذ؟!

طرطوس- وائل علي:

لا تزال أحجية البلاغ الذي حمل الرقم 10ثم 9 ثم 4 مع وقف التنفيذ منذ 23/3/2018 المتعلق بمنح التراخيص الصناعية الشغل الشاغل لراغبي الترخيص من جهة وللجهة الإدارية المعنية بمنح الترخيص من جهة ثانية، لأن البلاغ إياه المنبثق عن المرسوم التشريعي رقم 2680 لعام 1977 الناظم لأسس منح التراخيص يشكّل “عقدة النجار” بسبب مجموعة من الاشتراطات التي تبديها وزارة الإدارة المحلية، من بينها توفر شرط المساحة الدنيا للترخيص التي خفضت بعد رحلة معاناة طويلة من أربعة إلى ثلاثة دونمات بالبلاغ 9 وتعديل الوجائب من 20م إلى 15م بالبلاغ 4!.

مع ذلك فقد أوقف منح التراخيص خارج المناطق الصناعية بموجب البلاغ 4 اعتباراً من 23/3/2018 لتاريخه كما يقول المهندس رزق خليل مسؤول منح التراخيص في محافظة طرطوس، ولا نزال بانتظار أن تقوم الوزارة بتمديد العمل به أو تعديله. ويشير خليل إلى أن توقيف التراخيص لا يشمل المناطق الصناعية لأنها مستثناة من أحكام البلاغ (4)، ما يستدعي بالضرورة الإسراع بإنجاز المناطق الصناعية لتكون بتصرف الصناعيين وأصحاب المنشآت والمشاريع الصناعية.

بانوراما طرطوس- البعث

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات