تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

السردين يحمي من الإصابة بالجلطات القاتلة

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن تناول سمك السردين الغني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 يسهم في حماية شرايين القلب والدماغ من الإصابة بالجلطات القاتلة لأنه يخفف من نسبة الكوليسترول الضار ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد.

وأوضحت الدراسة التي قام بها باحثون من جامعة كاليفورنيا ونشرت نتائجها في مجلة نيوترشن أن أحماض أوميغا 3 تسمح بتأمين أفضل تواصل بين الخلايا العصبية خصوصا لناحية تأمين التوازن العاطفي ومنع التقلبات المزاجية التي يمكن أن تنعكس سلبا على صاحبها وعلى من حوله بالإضافة إلى قيامها بوظيفة مهمة لدى مرضى التصلب اللويحي وهي منع تفاقم المرض لديهم والذي لا يتوافر علاج ناجع له حتى الآن.

ولفت الباحثون إلى أن السردين يحتوي على بروتينات سهلة الهضم تضم كل الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم لبناء الخلايا وإصلاح الأنسجة وصناعة المضادات التي تتولى مهمة اصطياد الأجسام الغريبة التي تحاول مهاجمة الجسم ويعد السردين مصدرا جيدا لفيتامين أ وب ود الذي يوجد بكمية جيدة تساعد على رصف الكلس في العظام وفي الحفاظ على الجهاز المناعي ومقاومة الالتهابات والحد من آثار الشيخوخة.

وتقلل أحماض أوميغا 3 من الالتهابات والدهون الثلاثية في الجسم وتحسن القدرة على التعلم لدى الأطفال كما تحد من تجلط الدم وتعزز الوظيفة المناعية وتقلل أعراض التهاب المفاصل.

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات