تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

شرب القهوة يحسن العمل الجماعي ويساعد على إنجاز العمل

كشفت نتائج دراسة أجراها علماء أمريكيون مؤخرا أن للقهوة ميزات إضافية مفيدة لجسم الإنسان حيث تبين أن تناولها يساعد في زيادة فعالية العمل الجماعي.

وأشارت هذه النتائج إلى أن الكافيين الموجود في القهوة يزيد من انتباه الإنسان وقدراته الإبداعية كما أن فنجانا من القهوة يوميا يؤثر إيجابيا في عمل الدماغ ويحمي خلاياه من المؤثرات التي تدمرها ويساعد مستقبلا على منع الإصابة بالخرف بالإضافة إلى أن القهوة مفيدة بصورة خاصة للمصابين بمرض الزهايمر إضافة لذلك فإن الكافيين يخفض وتيرة نمو “لويحات الأميلويد” التي تزيد من خطر الإصابة بالأمراض العصبية بنسبة 20 بالمئة.

ووجد الباحثون أن الفرق التى تقوم بعقد اجتماعتها على طاولة القهوة تعطى مراجعات أكثر إيجابية بالنسبة لأداء مجموعتهم في المهام المختلفة.

وأوضح أميت سينج المؤلف الرئيسي للدراسة إن القهوة لها مفعول السحر على علاقات العمل ونتائج الأداء.

ومع ذلك فالأطباء ينصحون الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية بعدم تناول القهوة ولو حتى بكميات قليلة.

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات