تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

هذا ما يخبرك به لون شفتيك عن صحتك!

كما هو الحال بالنسبة لعينيك التي تعد مؤشراً على حالتك الصحية، هكذا أيضاً لون شفتيك، يمكن أن ينبئك بالكثير عن وضع جسمك الصحي.
رغم أن هذا قد يبدو صادماً بعض الشيء، لكن لون شفتيك بالفعل يخبرك بما يدور داخل جسمك فيما يتعلق بصحة الدم، سائر أجهزة الجسم ودرجة الحرارة أيضاً.
هذه ألوان الشفاه وما تخفيه في طياتها عن صحتك :
1-الشفاه البنية
عادة ما يعود لون الشفتين البني إلى التدخين، حيث يتلاشى الاحمرار الطبيعي تدريجياً عند التدخين وينبئ ذلك باحتمال ظهور العديد من المشاكل الصحية الأخرى المترتبة عليه.
2- الشفاه الحمراء المشرقة
رغم أن لون الشفاه الأحمر يعد جيداً، لكن عندما يزيد هذا الاحمرار عن حده الطبيعي فيعد هذا مؤشراً على مشكلة ما في الكبد والطحال.
3- الشفاه ذات اللون البنفسجي والأخضر
في فصل الشتاء من الطبيعي أن تأخذ الشفتين اللون البنفسجي المائل للأخضر بسبب البرودة الشديدة، لكن إذا استمر هذا اللون طويلاً بعد موسم الشتاء، يجب عليك زيارة الطبيب، فربما يكون هذا اللون بسبب مشكلة في القلب أو أمراض الجهاز التنفسي.
4- الشفاه الوردية
يدل لون الشفاه الوردي الخفيف على التمتع بالصحة الجيدة.
5- الأحمر الغامق أو الأسود
يعد يكون لون الشفاه الغامق بسبب التدخين، لكن إذا كنت من غير المدخنين فربما يشير هذا اللون إلى مشكلة ما في الجهاز الهضمي، وينصح في هذه الحالة بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف لتحسين أداء الجهاز الهضمي.
6- خطوط حمراء أو أرجوانية حول الشفتين
إذا كانت هناك خطوط حول الشفاه وتبدو هذه الخطوط أكثر قتامة من سطح الشفاه نفسه، قد يكون هناك خلل في توازن العناصر الغذائية بالجسم، وهذا يعني أنك بحاجة إلى الأطعمة المفيدة مثل اللوز، الأسماك، الأرز والجزر وتجنب الأطعمة المصنعة والحارة.

مواقع

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات