تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

محاربة تساقط الشعر بعيدا عن الأدوية

نشرت صحيفة “تايمز” الهندية تقريرا عن البدائل الطبيعية لأدوية منع تساقط الشعر وتقويته.

وشمل التقرير 6 بدائل طبيعية:

التدليك بالزيت الساخن: يؤدي لزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وتقوية جذوره وتحسين فروة الرأس وتلطيفها.

الشاي الأخضر: يساعد على تنشيط بصيلات الشعر وتحفيزها على النمو.

عصارة البصل: تساعد على تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر وتنشيطها والحد من الالتهابات، كونها تحتوي على نسبة عالية من الكبريت. بالإضافة لقدرة البصل على قتل الجراثيم التي تسبب التهابات فروة الرأس.

عصير جذور الشمندر: تساعد على تعويض النقص في العناصر الغذائية التي تسبب تساقط الشعر.

أوراق شجرة النيم: تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحفز نموها، بالإضافة إلى أنها تحوي مضادا حيويا للبكتيريا والفطريات والالتهابات.

المشمش الهندي (الأكيدنيا): يعد غنيا بفيتامين “ج”، ونقصه أحد العوامل المساهمة في تساقط الشعر. كما يقوم زيت المشمش الهندي بالمحافظة على فروة الرأس ويمنح الشعر لمعانا وقوة.

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات