تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

محاربة تساقط الشعر بعيدا عن الأدوية

نشرت صحيفة “تايمز” الهندية تقريرا عن البدائل الطبيعية لأدوية منع تساقط الشعر وتقويته.

وشمل التقرير 6 بدائل طبيعية:

التدليك بالزيت الساخن: يؤدي لزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وتقوية جذوره وتحسين فروة الرأس وتلطيفها.

الشاي الأخضر: يساعد على تنشيط بصيلات الشعر وتحفيزها على النمو.

عصارة البصل: تساعد على تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر وتنشيطها والحد من الالتهابات، كونها تحتوي على نسبة عالية من الكبريت. بالإضافة لقدرة البصل على قتل الجراثيم التي تسبب التهابات فروة الرأس.

عصير جذور الشمندر: تساعد على تعويض النقص في العناصر الغذائية التي تسبب تساقط الشعر.

أوراق شجرة النيم: تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحفز نموها، بالإضافة إلى أنها تحوي مضادا حيويا للبكتيريا والفطريات والالتهابات.

المشمش الهندي (الأكيدنيا): يعد غنيا بفيتامين “ج”، ونقصه أحد العوامل المساهمة في تساقط الشعر. كما يقوم زيت المشمش الهندي بالمحافظة على فروة الرأس ويمنح الشعر لمعانا وقوة.

سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات