تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

علاقة حبوب زيت السمك والأمراض

توصلت دراسة حديثة إلى أن كبسولات زيت السمك تقلل بنسبة تصل إلى 25 في المئة، مخاطر الإصابة بأمراض القلب الرئيسية مثل النوبات والسكتات الدماغية.
حيث ان دراسة علمية عالمية كبيرة تجرى منذ 2011، حول فوائد حبوب زيت السمك الصحية، مشيرة إلى نتائجها ستعرض خلال اجتماع للجمعية الأميركية للقلب في تشرين الثاني المقبل.
حيث تمت دراسة دواء -فاسكيبا- الذي يحتوي على دهون زيت السمك بعدما تمت الموافقة عليه من طرف إدارة الغذاء والدواء في أميركا.
ووجدت الدراسة أن هذا النوع من الأدوية، وهو عبوة تحتوي على 120 كبسولة بنحو 311 دولارا، له نتائج إيجابية واضحة على مرضى القلب. حيث ان أسهم شركة “أمارين” تضاعفت 4 مرات بعد الإعلان عن فوائد تلك الحبوب.
وتشير بعض الدراسات السابقة إلى أنه يمكنك الاستغناء عن وجبات السمك وتعويضها بكبسولات تحتوي على زيت السمك، لوقاية الإنسان من عدة أمراض.
ومعلوم أن الأسماك تعد من الأغذية النافعة للصحة، كما أن الأحماض الأمينية أوميغا-3، الموجودة فيها، مفيدة لسلامة القلب.

مواقع

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات