تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

الإنسان قادر على تذكر نحو 5 آلاف وجه خلال ساعة

أظهرت دراسة حديثة أن لدى الإنسان العادي القدرة على تذكر نحو 5 آلاف وجه بالمتوسط خلال ساعة.

وبحسب صحيفة ديلي ميل قام فريق الباحثين من جامعة يورك البريطانية بإجراء اختبارات على 25 طالباً في المرحلة الجامعية وعرضوا عليهم آلاف الصور الفوتوغرافية لأشخاص عاديين لا يعرفون أسماءهم ولمشاهير وطلبوا من المشاركين التعرف على صورتين مختلفتين لكل شخص لضمان الانسجام.

وبين الباحثون أنه وفي المتوسط أشار المشاركون إلى 362 وجها معروفا بشكل شخصي خلال ساعة واعترفوا بالتعرف على وجوه 290 شخصاً من المشاهير ومن خلال استقراء البيانات على أساس أن المشاركين يعرفون المزيد من الوجوه عما كانوا قادرين على تذكره في الساعة الواحدة وجد الباحثون أن المشاركين كانوا قادرين على تذكر الكثير من الوجوه بسهولة في البداية.

ولفت الباحثون إلى أنهم وجدوا أن المشاركين كانوا غير قادرين على التفكير في وجوه  بحلول نهاية الساعة ما سمح للباحثين تقدير وقت نفاد الوجوه التي يمكن تذكرها بالكامل والذي وصل إلى معدل 5 آلاف حيث بلغ الحد الأدنى 1000 وجه والأعلى 10 آلاف وجه .

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات