تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

مذكرتا تعاون بين الصحة والصليب الأحمر في مجالات تشخيص وعلاج داء السكري واللاشمانيا

وقعت وزارة الصحة اليوم مذكرتي تعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتعزيز قدرة واستجابة المؤسسات الصحية والممارسين للاحتياجات في مجالات تشخيص وعلاج داء السكري واللاشمانيا الجلدية.

وتهدف المذكرة الأولى إلى تعزيز العمل المشترك للحد من التأثيرات الجانبية لداء السكري والتعاون في مجال زيادة إمكانية الوصول إلى خدمات تشخيص ومعالجة المصابين بالمرض فيما تنص الثانية على تعزيز الاستجابة لاحتياجات مرضى اللاشمانيا الجلدية.

وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أبدى استعداد الوزارة لتعزيز التعاون مع اللجنة في مختلف المجالات مؤكدا الاستمرار في تقديم الخدمات الوقائية والاستقصائية والعلاجية لجميع المواطنين بالتوازي مع العمل على أتمتة البرامج الصحية لضبط عدد المرضى وصرف الأدوية ومنع الهدر.

بدورها أعربت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية ماريان غاسر عن تقديرها لجهود وزارة الصحة وحرصها على “التعاون الجيد” مع اللجنة مؤكدة الاستعداد لتوسيع التعاون لتعزيز استجابة القطاع الصحي.

بانوراما طرطوس -سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات