تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

الرجفان الأذيني يزيد خطر الإصابة بالخرف والسكتات الدماغية

حذرت دراسة سويدية حديثة من أن الإصابة بنوع من اضطراب ضربات القلب أو ما يعرف بالرجفان الأذيني قد يزيد من خطر الإصابة بالخرف والسكتات الدماغية.

ووجد فريق الباحثين من معهد كارولينسكا في ستوكهولم في الدراسة الجديدة التي نشرت في دورية طب الأعصاب أن الرجفان الأذيني يزيد خطر الإصابة بالخرف بنسبة 40 بالمئة ويرفع خطر الإصابة بالخرف الوعائي والخرف المختلط بنسبة تقترب من 90 بالمئة في حين تقل احتمالات الإصابة لدى المرضى الذين يتناولون عقاقير مضادة للتجلط بنسبة 60 بالمئة.

وقالت موتسو دينغ كبيرة الباحثين في الدراسة.. وجدنا أن المصابين بالرجفان الأذيني قد يعانون تراجعا أسرع في الأداء الإدراكي مثل التفكير والتذكر ويكونون أكثر عرضة للإصابة بالخرف مقارنة بغيرهم.

يشار إلى أنه في حالة الإصابة بالرجفان الأذيني يحدث اضطراب في الإشارات الكهربية في عضلة القلب ونتيجة لذلك لا يتحرك الدم كما ينبغي داخلها ما قد يؤدي إلى حدوث جلطات ربما تنتقل إلى المخ وتسبب سكتة دماغية.

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات